حوارية تناقش كتابا عن الإخوان المسلمين في الأردن

تم نشره الخميس 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 12:31 مساءً
حوارية تناقش كتابا عن الإخوان المسلمين في الأردن
الإخوان المسلمين

المدينة نيوز :-  ناقش منتدون في الجامعة الأردنية كتابا للمؤلف ابراهيم غرايبة بعنوان "من الدعوة إلى السياسة: الإخوان المسلمون في الأردن تاريخهم وأفكارهم"، مساء امس الأربعاء.
وجاءت الندوة العلمية التي حضرها رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات وشخصيات سياسية وأكاديمية وبرلمانية وإعلامية، ضمن برنامج "منشورات" لمركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة. واكد الدكتور عبيدات أن الجامعة عليها واجب لتلمس حاجات المجتمع المحلي والإقليمي والدولي من خلال مناقشة الكتب واصدارها وتأليفها، مبينا أن الكتاب يبحث تحول جماعة الإخوان من الدعوة إلى السياسة. واشار إلى أن الجامعة عليها دور في جمع الأطراف المختلفة والاستماع للاستفسارات والتناقضات المختلفة، وبناء المعلومات لتكون نواة لإصدارات جديدة يحتاجها المثقف والقارئ الأردني والعربي والعالمي. وخلال الندوة التي ادارها النائب عمر عياصرة، عقب على موضوع الكتاب الدكتور محمد ابو رمان والدكتور صالح جردات.
وقال غرايبة، إن الكتاب يركز على تحولات جماعة الإخوان المسلمون في الأردن من خطاب اجتماعي إلى خطاب سياسي، وكيف زاوجت الجماعة في عملها وتنظيمها بين الأحزاب السياسية والجماعات الاجتماعية والتأثيرية. وناقش الحضور الكتاب الذي صنف الجماعة، ووضع المعايير المناسبة، داعين إلى ترسيخ الهوية الوطنية والاعتزاز بها والفخر بالوطن وتعزيز قيم المواطنة.
--(بترا)