النجار تتفقد سير العمل في مشروعي مركزي جرش وعجلون الثقافيين

تم نشره الخميس 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 07:11 مساءً
النجار تتفقد سير العمل في مشروعي مركزي جرش وعجلون الثقافيين

المدينة نيوز :-  تفقدت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، اليوم الخميس، سير العمل في مشروعي مركزي عجلون وجرش الثقافيين.
وأكدت النجار خلال الجولة التفقدية في عجلون حرص الوزارة على إنشاء المراكز الثقافية لتكون حاضنة للفعاليات التي تنفذها الهيئات والمنتديات الثقافية وتفعيل الحراك الثقافي وإنجازها بالسرعة الممكنة. وقالت إن الوزارة على استعداد لتذليل كافة التحديات والمعيقات التي تواجه سير العمل بالمراكز الثقافية، وخصوصاً أن محافظة عجلون تتمتع بميزات طبيعية وبيئية وسياحية وتشهد حراكاً ثقافياً الأمر الذي استدعى توفير مثل هذه المراكز الثقافية لتقوم بأداء رسالتها للارتقاء بالفعل والعمل الثقافي بما يتناسب وآمال وطموحات المواطنين.
وأشارت إلى أن هذه المراكز تشتمل على صالات ومسارح للعرض المسرحي وقاعات اجتماعات ومرافق أخرى لتدريب الفنون الناشئة تتوافق مع الفعاليات الفنية والثقافية التي ستشهدها هذه المراكز.
بدوره، أكد محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور أهمية مثل هذه المشاريع التي تخدم الثقافة والمثقفين والتي تعتبر نقطة التقاء لكل الأنشطة الثقافية في المحافظة.
وقال مدير الثقافة سامر فريحات، إنّ نسبة الإنجاز في المركز بلغت 64 بالمئة وبتكلفة 2.2 مليون دينار، حيث يتكون من 3 طوابق بمساحة إجمالية تقدر بـ3244 متراً تشمل المسرح بمساحة تقريبية 550 متراً، مبيناً أنه تم بناء مسرح مجهز بكافة أنظمة الإضاءة والصوت يتسع لـ 300 شخص ومكتبة وقاعة متعددة الأغراض و8 قاعات لاستخدامات مختلف وقاعة عرض وصالة استقبال كبار الزوار ومكاتب إدارية ومرافق الخدمية.
وفي سياق متصل، دعت وزيرة الثقافة خلال تفقدها سير العمل في المركز الثقافي بمحافظة جرش، إلى ضرورة الإسراع في إنجاز أعمال المشروع وتسليمه ليتم افتتاحه بعد أربعة أشهر حسب البرنامج المتفق عليه.
وقالت الوزير النجار إن المركز فضاء ثقافي لمحافظة جرش والمحافظات الأخرى، داعية البلدية ومديرية الأشغال إلى تسهيل العمل لإنجاز المشروع بالسرعة الممكنة.
بدوره، أوضح مدير ثقافة جرش الدكتور عقلة القادري، أن مساحة مبنى المركز تبلغ 3564 متراً مربعاً، ويشتمل على قاعة عرض وصالة استقبال كبار الزوار ومكاتب إدارية ومرافق خدمية، ومسرح ومكتبة وقاعات مختلفة.
وقدم شرحاً عن الهيئات الثقافية في جرش والأنشطة التي يتم تنظيمها في المحافظة وعن التشاركية مع مديرية التربية، وإقامة المعارض والمسابقات الهادفة لتنمية مهارات الابداع لدى الشباب والمهرجانات التي تنظمها ثقافة جرش بالتعاون مع الهيئات الثقافية الأخرى.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن
البلبيسي: حجر مؤسسي للأردنيين القادمين من 6 دول إفريقية شهدت انتشار أوميكرون البلبيسي: حجر مؤسسي للأردنيين القادمين من 6 دول إفريقية شهدت انتشار أوميكرون
الناصر: شراء خدمات 185 مستخدماً خلال النصف الأول الناصر: شراء خدمات 185 مستخدماً خلال النصف الأول
نسب مرتفعة للمدخنين.. الأردن الأول عربياً والثاني عالمياً نسب مرتفعة للمدخنين.. الأردن الأول عربياً والثاني عالمياً
تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس/ ك.و.س تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس/ ك.و.س