الكهرباء الوطنية وجامعة مؤتة توقعان مذكرة تفاهم بمجال البحث والتطوير

تم نشره الأحد 07 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 12:23 مساءً
الكهرباء الوطنية وجامعة مؤتة توقعان مذكرة تفاهم بمجال البحث والتطوير
مذكرة تفاهم بمجال البحث والتطوير

المدينة نيوز :-  وقعت شركة الكهرباء الوطنية وجامعة مؤتة، اليوم الاحد، مذكرة تفاهم للتعاون في المجال البحثي واجراء الدراسات الخاصة بالنظام الكهربائي الأردني وفي مجال التدريب الفني.

ووقع المذكرة مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة ورئيس جامعة مؤتة الأستاذ الدكتور عرفات عوجان.
واكد المهندس الرواشدة في تصريح صحفي عقب التوقيع، أهمية المذكرة في فتح المرافق المتوفرة لدى الفريقين لغايات العمل على مشروعات البحث والتطوير المشتركة، وفقًا للقوانين والأنظمة والتعليمات واللوائح الناظمة لعمل الفريقين.
واكد أهمية المذكرة بإتاحة استخدام البرمجيات والمعدات والأجهزة والبيانات المتوفرة لدى الفريقين، لإجراء المزيد من الدراسات المتخصصة بالنظام الكهربائي الأردني وتطويره وتضمينه للنشاطات اللامنهجية، مثل عقد مؤتمرات وورش عمل مشتركة على الصعيدين المحلي أو الدولي ما يسهم بتحقيق الغاية من المذكرة ،اضافة الى نشر الأبحاث والمقالات العلمية لكلا الفريقين لدى الجهات المختلفة محليًا ودوليًا.
وقال المهندس الرواشدة ان العالم يشهد موجة من التغيرات والتحديات المتلاحقة والتي تركت تأثيراتها وبصماتها الواضحة على مختلف القطاعات، مشيرا الى أبرز التغيرات، التي شهدها العالم كالتقدم العلمي والتكنولوجي وثورة المعرفة، والتغيرات الأقتصادية ، ما أدى إلى أهمية تعزيز العلاقات التشاركية والتعاونية بين مؤسسات القطاع العام والقطاع الأكاديمي .
واضاف ان التعاون يجعل الجامعات والقطاع الأكاديمي شريكاً أساسياً وفاعلاً في بناء وتطوير القطاع الكهربائي ويسهم بتذليل التحديات أمامه، بما يسهم بجهود تحقيق التنمية الشاملة في مختلـف المجالات، وتعظـيم الفائـدة للمؤسـسات أطـراف الـشراكة.
وأكد على أهمية التعاون الذي ترسخه المذكرة في تفعيل برنامج شراكات حقيقية هدفها البحث والتطوير ووضع حلول عملية وتبادل الأفكار والتشاور حول موضوعات تتعلق بالنظام الكهربائي وحل مشاكله وتحدياته من خلال احتضان الأفكار و الابتكارات الهادفة.
واعرب الرواشدة عن اعتزازه بالتعاون مع جامعة مؤتة لخدمة النظام الكهربائي الأردني وتطوير البحث العلمي الذي يسهم باستقرارية النظام الكهربائي في المملكة.
من جانبه، اكد رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان أهمية المذكرة بترسيخ التعاون المشترك وفتح الباب امام مشروعات مشتركة تعزز دور شركة الكهرباء الوطنية بالتوجهات البحثية، ولاسيما بمجال الهندسة الكهربائية، بما يخدم مصالح الطرفين ويرفد الاقتصاد الوطني بقيمة مضافة.
واوضح ان المذكرة تتيح التدريب لطلبة الجامعة في شركة الكهرباء الوطنية والاستفادة من خبراتها ومختبراتها بما يعزز دور الجامعة في النظام الكهربائي الأردني وتحدياته المعرفية وتبادل الخبرات الاكاديمية والعملية لخدمة مصالح الجامعة والشركة.
وتأتي الاتفاقية ضمن سلسلة اتفاقيات مشابهة سيتم توقيعها بين شركة الكهرباء الوطنية والجامعات الاردنية، تتضمن مجال العمل والتعاون وتضمن آلية التعامل مع مخرجات كل عمل أو مشروع مشترك، وضمن آلية تضمن أفضل النتاجات وتحقق الأهداف المنشودة من هذه الشراكات.
وحضر حفل التوقيع مسؤولون في شركة الكهرباء الوطنية وفي الجامعة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
التربية تدعو طلبة “التكميلي” للحصول على أرقام الجلوس التربية تدعو طلبة “التكميلي” للحصول على أرقام الجلوس
" التنمية " : دمج 385 طفلًا في أسر بديلة " التنمية " : دمج 385 طفلًا في أسر بديلة
وزيرة الطاقة الإسرائيلية : مصلحتنا في أمن واستقرار الأردن وزيرة الطاقة الإسرائيلية : مصلحتنا في أمن واستقرار الأردن
" الصناعة والتجارة " : خطة لأتمته جميع عمليات التفتيش " الصناعة والتجارة " : خطة لأتمته جميع عمليات التفتيش
وفاة ثلاثة عمال وافدين إثر انهيار حفرة امتصاصية في المفرق وفاة ثلاثة عمال وافدين إثر انهيار حفرة امتصاصية في المفرق
عمان : مقتل عشريني طعنا في الاشرفية عمان : مقتل عشريني طعنا في الاشرفية
" كوهين : اتحدى النواب  في الاردن ان كان لديهم نسخة عن اتفاقية " الطاقة الشمسية" " كوهين : اتحدى النواب في الاردن ان كان لديهم نسخة عن اتفاقية " الطاقة الشمسية"
تحرك رسمي ضد شكوك الاتحاد الأردني في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات تحرك رسمي ضد شكوك الاتحاد الأردني في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات
توضيح ملابسات حادثة الاعتداء على شخص بالصويفية توضيح ملابسات حادثة الاعتداء على شخص بالصويفية
الفيصلي يصالح جماهيره بفوز أنيق والسلط يدخل التاريخ بكأس الأردن الفيصلي يصالح جماهيره بفوز أنيق والسلط يدخل التاريخ بكأس الأردن
عطية: إضافة نص “الأمن الوطني” مخالفة لما ضمنه الملك عطية: إضافة نص “الأمن الوطني” مخالفة لما ضمنه الملك
ابو زمع : مسيرتي التدريبية انتهت مع نادي الوحدات ابو زمع : مسيرتي التدريبية انتهت مع نادي الوحدات
الملك يفتتح مباني مجموعة حمزة بن عبد المطلب "سيد الشهداء" الملك يفتتح مباني مجموعة حمزة بن عبد المطلب "سيد الشهداء"
إجراءات حكومية جديدة للتعامل مع التطورات الوبائية - تفاصيل إجراءات حكومية جديدة للتعامل مع التطورات الوبائية - تفاصيل
اربد .. القبض على وافد طعن شاب عشريني اربد .. القبض على وافد طعن شاب عشريني
قرارات حكومية اليوم بعد ارتفاع إصابات كورونا في الأردن قرارات حكومية اليوم بعد ارتفاع إصابات كورونا في الأردن