مأدبا: دورة في الذكاء الاصطناعي

تم نشره الأحد 07 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 02:21 مساءً
مأدبا: دورة في الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

المدينة نيوز :-  انطلقت في هيئة شباب كلنا الأردن، الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في مأدبا، اليوم الأحد، فعاليات دورة الذكاء الاصطناعي، وتستمر اربعة أيام بالتعاون مع مجتمع طلال أبوغزالة، بمشاركة 20 شابا وشابة.
وتأتي هذه الدورة ضمن محور التمكين الاقتصادي والتشغيل الذاتي من خلال تدريب المشاركين على اساسيات الذكاء الاصطناعي.
وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في مادبا الدكتور حسن الشوابكة، إن الدورة تسعى إلى تطوير المهارات التكنولوجية ونشر ثقافة علوم الذكاء الاصطناعي والارتقاء بمستوى التعامل مع التطبيقات الرقمية ومهاراتها والتي باتت مطلبا مهما.
وقالت المدربة الدكتورة ميس الحاج قاسم إن الدورة تهدف إلى تمكين الأفراد والمؤسسات والمهتمين في مجال التكنولوجيا الحديثة، مشيرة إلى أن الذكاء الاصطناعي أصبح يكتسب مكانة متنامية كأهم مسرع لعجلة الاقتصاد في العصر الحالي ويتعلق بالقدرة على التفكير الفائق وتحليل البيانات أكثر من تعلقه بشكل معين أو وظيفة معينة.
وثمنت المشاركة رانيا السلايطة مشاركتها في الدورة التدريبية التي تشكل إضافة جديدة في الذكاء الاصطناعي ويساعدها لتطوير عملها الأساسي المختص في مجال التكنولوجيا والحوسبة وسيساهم امتلاك هذه المعلومات والتقنيات الحديثة إلى توسعة نطاق فرص العمل وتنويع الخبرات التي يمكن البناء عليها في المستقبل.
-- (بترا)