تجمع المتقاعدين العسكريين يبحث تعزيز شراكته مع القطاع النسوي الخيري بإربد

تم نشره الأحد 07 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 07:21 مساءً
تجمع المتقاعدين العسكريين يبحث تعزيز شراكته مع القطاع النسوي الخيري بإربد
تعبيرية

المدينة نيوز :- دعا مشاركون، في لقاء حواري استضافته لجنة المرأة في تجمع المتقاعدين العسكريين بإربد، اليوم الأحد، إلى تقديم المزيد من الحوافز والدعم والتمكين للمراة، لتكون مساهمتهما أكثر تأثيرا في عملية البناء والتنمية الشاملة والمستدامة.
وقال رئيس التجمع، العميد المتقاعد محمد المناجرة، في اللقاء الذي شارك فيه عدد من سيدات العمل التطوعي ورؤساء جمعيات ومؤسسات مجتمع مدني، إنه "أصبح للمرأة اليوم مع تقدم الحضارات والعلم والمعرفة الدور الكبير والمهم في عملية البناء والتنمية الشاملة والأعمال التطوعية الخيرية والثقافية بأنواعها وأشكالها كافة"، مشيرا إلى أن المرأة الأردنية أثبتت حضورها في العمل بشتى المجالات، وأصبحت قائدة ميدانية ناجحة، ما يدعو للتفاؤل بتعزيز دورها مستقبلا بشكل أكثر شمولية.
وأشار المناجرة إلى أهمية الانفتاح على مؤسسات المجتمع المدني لما له من دور كبير في الارتقاء بعمل التجمع وخدمة منتسبيه بالشكل الأمثل من مختلف الجوانب، وأهمها الجانب الثقافي والمعرفي والاجتماعي، فالعديد من المنتسبين سجلوا قصص نجاح في شتى المواضيع وعكسوا صورة طيبة عن المتقاعدين العسكريين.
ونوه إلى أن رؤية ورسالة التجمع تستند إلى الإمكانات والكفاءات والخبرات الكبيرة التي يتمتع بها المتقاعدون العسكريون، والتي تمكنهم من القيام بأدوارهم الوطنية الإيجابية في مجتمعاتهم المحلية، داعيا إلى مزيد من اللقاءات الهادفة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.
بدورها، رحبت رئيسة لجنة شؤون المرأه بالتجمع، الوكيل المتقاعد سهام العكش، بالحضور، مشيدة بدورهن الفعال بمساعدة العائلات المستورة لا سيما في فترات الحظر بجائحة كورونا، وعرضت لإمكانية التعاون بين الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني مع المتقاعدات العسكريات بالتجمع خدمة للمجتمع المحلي والوطن بمختلف المجالات.
وقالت إن القوات المسلحة اهتمت بالمرأه وعملت على إكسابها الخبرات والمهارات المتعددة، لا سيما بالمجالات الصحية، والتي يمكن من خلالها الاستمرار بتقديم العون والخدمة الصحية للمجتمع المحلي بعد التقاعد من خلال الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني.
من جهتها، قالت رائدة العمل التطوعي في إربد، فايزة الزعبي، "إننا في هذا الوطن فخورون بالقوات المسلحة والأجهزة الأمنية ومتقاعديها الذين أفنوا زهرة شبابهم دفاعا عن الوطن ومقدراته"، مشيدة بالتجمع وانفتاحه على المجتمع المحلي ومشاركته في النشاطات والفعاليات الوطنية والهادفة إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء والعمل والعطاء.
-(بترا)