للمشي بالصباح المبكر فوائد صحية مذهلة

تم نشره الأحد 07 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 08:44 مساءً
للمشي بالصباح المبكر فوائد صحية مذهلة
رياضة المشي

المدينة نيوز :- يعدّ تمرين المشي واحداً أكثر التمارين فائدةً للجسم، حيث يساعد المشي أيضاً على حرق العديد من السعرات الحرارية من دون أي مجهود إضافي. مثل الأنشطة والتمارين الأخرى.

إليكم الفوائد المختلفة التي تحفزكم للبدء في المشي في صباح اليوم التالي، وفقاً لما جاء في موقع زهرة الخليج.

فوائد المشي في الصباح بانتظام:

تعزيز مستويات الطاقة

المشي تمرين لا يرهقك في وقت مبكر، ويعزز مستويات الطاقة في الجسم، لأن الجسم في حركة مستمرة، ويحتاج إلى طاقة ثابتة. ومن ثم تنتج الخلايا طاقة أكثر من المعتاد ما يعزز الصحة العامة، ومستويات الطاقة في الجسم. وهذا يعني أن تمشي في الحديقة أو خارج منزلك لمدة 20-30 دقيقة على الأقل.

كما وجدت دراسة، أيضاً، أن صعود السلالم لمدة 10 دقائق يمدك بالنشاط والحيوية أكثر من تناول فنجان من القهوة الغنية بالكافيين.

تعزيز المزاج

العمل باستمرار واتباع نفس الروتين يمكن أن يدخلك في حالة من الاكتئاب، لذا يأتي هنا دور المشي الصباحي في تعزيز صحتك وتحسين المزاج. وذلك لأن المشي يجعل كل وظائف وأعضاء الجسم الرئيسية تتحرك، ما ينشط الجسم، وينتج المزيد من الهرمونات التي تعزز مزاجك الإيجابي.

المشي صباحاً لمدة 20 دقيقة على الأقل يومياً يساعد أيضاً على:

تعزيز احترام الذات.

تقليل القلق والإجهاد.

تخفيف الشعور بالتعب والإرهاق.

تعزيز التفكير بإيجابية.

تخفيف أعراض الاكتئاب.

تقليل مشاكل الصحة العقلية.

يكمل المشي في الصباح أيضاً جزءاً كبيراً من تمرينك الروتيني، وهو أمر ضروري لصحتك للحفاظ على لياقتك.

يبعدك المشي لمدة 30 دقيقة في الصباح عن الأمراض، ويقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. لتفيدي نفسك وصحتك، حاولي المشي في الصباح لمدة 5 أيام على الأقل، من أصل 7 أيام في الأسبوع، لتحقيق الهدف المطلوب.

يساعد في إنقاص الوزن

المشي لمدة 30 دقيقة في الصباح يحرق ما يقارب الـ400 سعرة حرارية. وهذا يعتمد أيضاً على سرعة المشي وصحة كل شخص. والمشي في الصباح أكثر فائدة لأن معدتك تكون فارغة والجسم يستهلك الدهون المخزنة لإنتاج الطاقة، ولتعزيز هذه العملية، يمكنك أيضاً إضافة بعض التمارين المكثفة لزيادة فقدان الوزن.

يمنع المشاكل الصحية

يعزز المشي صباحاً مناعتك وقدرتك على التحمل، ما يقي الإصابة بالأمراض الفيروسية المختلفة والالتهابات البكتيرية. ووفقاً لدراسة أجراها المعهد الوطني للصحة، يمكنك تقليل مخاطر الإصابة بالسكري، وأمراض القلب بحوالي 19%، إذا بدأت المشي لمدة 30 دقيقة يومياً.

تقوية العضلات

يعمل المشي على تشغيل جميع عضلات الجسم الرئيسية، ويساعد على جعلها أكثر كفاءة، كما أنه يقوي العضلات في أجزاء مختلفة من الجسم. وتتأثر عضلات الساق بشكل خاص بهذا التغيير الإيجابي، لجعلها أكثر كفاءة، ويمكنك المشي بخطى سريعة، أو اختيار صعود السلالم، أو على سطح مائل.

تحسين نوعية النوم

يعمل المشي في الصباح على تحسين نوعية نوم الشخص. وقد يبدو هذا غريباً بعض الشيء لكنه صحيح، فوفقاً لدراسة أجراها المعهد الوطني الفسيولوجي عام 2017، وجد أن البالغين الذين تزيد أعمارهم على 50 عاماً يجدون أنه من الأفضل النوم بعد المشي في الصباح. كما شهد الأشخاص الذين واجهوا مشاكل أثناء النوم والأرق تحسناً في حالتهم.