حراك نشط لانتخابات اندية المحترفين بكرة القدم

تم نشره الإثنين 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 12:27 مساءً
حراك نشط لانتخابات اندية المحترفين بكرة القدم
كرة القدم

المدينة نيوز :-- تنشط أندية المحترفين بكرة القدم بالوقت الراهن، في حراكها الانتخابي لتشكل مجالس ادارتها، امتثالا لبلاغ رئاسة الوزراء رقم (43) الذي صدر في شهر آب الماضي، والذي سمح للأندية والهيئات التي يزيد عدد أعضاء الهيئة العامة فيها على 1500 عضو، بالبدء بإجراء انتخابات هيئات إدارية جديدة.
وكان مسؤول شؤون الاندية في وزارة الشباب بسام المومني، قال لـوكالة الابناء الاردنية (بترا) في وقت سابق، إن الوزارة خاطبت الهيئات العامة للأندية، لمراجعة الوزارة لتحديد موعد اجتماع الهيئة العامة الانتخابي.
وبين المومني، ان مواعيد اندية المحترفين لكرة القدم على النحو التالي: اجتماع الهيئة العامة الانتخابي لنادي الحسين إربد بتاريخ 18 تشرين الثاني الحالي، ونادي السلط الرياضي في 23 تشرين الثاني، فيما نادي الجزيرة سيكون موعد الاجتماع الانتخابي في 27 تشرين الثاني، ونادي الرمثا الرياضي في 30 تشرين الثاني الحالي.
واوضح ان الاجتماع الانتخابي لنادي شباب الأردن سيكون في الأول من كانون الاول المقبل، فيما نادي الوحدات سيكون اجتماعه الانتخابي في 3 كانون الأول المقبل كذلك.
واضاف المومني، ان اجتماع نادي سحاب الرياضي في 8 نيسان العام المقبل، ونادي معان الرياضي في 22 تموز العام المقبل، ونادي العقبة في 19 كانون الأول العام المقبل، مضيفا أنه لم يتم تحديد موعد اجتماع الهيئة العامة لـ 3 اندية من المحترفين بكرة القدم هم: الفيصلي والبقعة والجليل والتي ستحدد لاحقا.
وفي السياق، كان من اللافت خلال فترة ترقب انتهاء دوري المحترفين لكرة القدم، التصاعد الواضح بحدة الحراك الانتخابي وسط المنظومة الرياضية، حيث بدأت بعقد اللقاءات التشاورية، لتنسيق المواقف حول تشكيل من سيخوض انتخابات تفرز نتائج صناديقها، الحاصلين على عضويتها من فئتي الاندية او اللاعبين.
وقال امين سر اللجنة المؤقتة لنادي الحسين إربد حسين الشهابات إن الهيئة تعمل بالفترة الحالية على تسجيل الترشح لانتخابات الهيئة العامة التي تم تحديد موعدها في 18 تشرين الثاني الحالي.
وبين ان النادي انهى جميع الاستعدادات لإجراء الانتخابات وموعد التسجيل للترشح، والذي حدد بثلاثة ايام، هي الثامن والتاسع والعاشر من الشهر الحالي، وفي التوقيت من الساعة السادسة حتى السابعة مساء، وذلك بحيث يكون موعد اغلاق فترة الترشح قبل اسبوع من موعد الانتخابات.
واوضح ان هناك ورقتين للتسجيل، الورقة الاولى للترشح لرئاسة الهيئة العامة، ويتم دفع 100 دينار لها، فيما الورقة الثانية للترشح لعضوية المجلس، ويتم دفع 50 دينارا لها، على ان يكون من يسمح لهم بالترشح والانتخابات مسددين لاشتراكاتهم السنوية للنادي.
ولفت الشهابات الى انه بعد الانتهاء من فترة التسجيل للانتخابات، يتم اجتماع الهيئة الادارية، بهدف اقرار الموافقة على الترشح او عدم الموافقة، بعد جمع الطلبات وفرزها بما يتوافق مع نظام تسجيل وترخيص الاندية الصادر عن وزارة الشباب.
وقال مستشار وزير الشباب للشؤون القانونية والأندية، المحامي عماد الرفايعة، "استناداً للصلاحيات المخولة لوزارة الشباب من نظام ترخيص وتسجيل الأندية والهيئات الشبابية رقم 33 لسنة 2015، لا يجوز عقد أي اجتماع للهيئة العامة دون الحصول على الموافقة الخطية المسبقة من الوزير ولا يعتبر الاجتماع قانونيًا ما لم يحضره ممثل، او اكثر، عن الوزارة".
وأضاف الرفايعة أن مواعيد انتخابات مجالس إدارة الاندية الرياضية للمحترفين، ستكون في مواعيدها الرسمية وفي التوقيتات التي حددت فيها المدة الرسمية لهذه المجالس، لإجراء الانتخابات، بعد توقف لأكثر من سنتين بسبب تداعيات جائحة كورونا التي مرت على الاردن والعالم اجمع.
ولفت إلى أن انتخابات جميع الأندية، ستجرى تحت إشراف مديريات الشباب التابعة للوزارة، وتحت إشراف قضائي لضمان النزاهة والشفافية، موضحا أنه سيتم تحديد موعد التقدم للترشح ومواعيد الطعون والبت فيها، وبناء عليه ستعلن قوائم المرشحين النهائية للانتخابات وأيام إجراء التصويت على الانتخابات والإعادة بحالة الإعادة بين المرشحين.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات