وزير العمل يبحث مع نظيره العراقي التعاون في المجالات العمالية

تم نشره الإثنين 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 08:19 مساءً
وزير العمل يبحث مع نظيره العراقي التعاون في المجالات العمالية
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :- بحث وزير العمل نايف استيتية لدى لقائه اليوم الاثنين وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي الدكتور عادل الركابي، أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات المتعلقة بالشؤون العمالية.
وناقش الجانبان خلال اللقاء بحضور السفير العراقي في عمان حيدر العذاري وأمين عام الوزارة فاروق الحديدي وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين، سبل تنظيم سوق العمل والاستفادة من الفرص المتاحة واستكمال مذكرات التفاهم بين الجانبين، خصوصا في مجال التدريب المهني.
وأكد استيتية حرص الأردن على تطوير التعاون مع العراق الشقيق في مجالات العمل بما يخدم مصالح الطرفين، مشيراً إلى عمق ومتانة العلاقات التي ترسخت بفضل رؤى وتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني والقيادة العراقية.
واستعرض الجهود الحكومية في التشغيل والتدريب وتعزيز رقابة وزارة العمل لضمان توفر بيئة عمل لائقة للعاملين في منشآت القطاع الخاص، والتأكد من مدى التزامها بمعايير الصحة والسلامة المهنية، إضافة إلى التأكد من التزامها بتوفير الحضانات لأطفال العاملين وزيادة تشغيل ذوي الإعاقة.
وأعرب استيتية عن استنكاره للعمل الإجرامي والإرهابي الذي استهدف رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.
بدوره، قال الدكتور عادل الركابي، إن بلاده مهتمة بتعزيز التعاون مع الأردن وإزالة أية معيقات تعترض طريقه، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين اللذين يمتلكان القدرة على تحقيق الإنجازات المشتركة في الملفات المختلفة.
وأكد ضرورة الاستفادة من الخبرات الأردنية في مختلف المجالات المتعلقة بشؤون العمل، كسياسات التشغيل وبرنامج العمل اللائق، مستعرضا جهود الحكومة العراقية للحد من ارتفاع نسب البطالة، من خلال تطوير منظومة التدريب المهني والحماية الاجتماعية.
--(بترا)