جمعية المصدرين: إقبال لافت على الجناح الأردني بمعرض الخليج

تم نشره الثلاثاء 09 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 11:08 صباحاً
جمعية المصدرين: إقبال لافت على الجناح الأردني بمعرض الخليج
رئيس جمعية المصدرين الأردنيين احمد الخضري

المدينة نيوز :- اكد رئيس جمعية المصدرين الأردنيين احمد الخضري، أن إقبال المشاركين بمعرض الخليج الصناعي (جلفود للتصنيع) كان لافتا على الجناح الأردني الذي يضم 18 شركة صناعية.
وتوقع الخضري في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن يحقق الجناح الأردني الذي تنظمه الجمعية بدعم من هيئة الاستثمار، نجاحا كبيرا لم يشهده من قبل نظرا للاهتمام الواسع من المشاركين للتعرف على منتجات الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف.
واشار إلى أن العديد من الشركات الأردنية المشاركة، استطاعت من خلال المعرض الدخول لأسواق تصديرية جديدة لم تكن فيها سابقا عبر الشراكات التجارية والعقود الموقعة مع موردين من دول عديدة.
واكد الخضري أن مشكلة ارتفاع أجور الشحن البحري في الصين أدى إلى زيادة الطلب على المنتجات الصناعية الأردنية، الأمر الذي ظهر واضحا من خلال الحضور الكثيف لزائري الجناح الأردني. وتعمل الشركات الصناعية الأردنية المشاركة بالمعرض في قطاعات التعبئة والتغليف والمكائن والمواد الأولية والإضافات الصناعية والحلويات والتمور والمكسرات والقهوة والشكولاتة والوجبات الخفيفة ومنتجات البحر الميت، بالإضافة إلى العلامات التجارية الخاصة.
واوضح الخضري أن الجمعية توفر للشركات الأردنية فرصة الاطلاع على أحدث تقنيات التصنيع، وتضع المشاركين بالمعرض بصورة التطورات والجودة العالية التي وصلت إليها المنتجات الصناعية الأردنية.
وحضر افتتاح الجناح، القنصل العام للمملكة في دبي عاصم عبابنة، والمستشار الاقتصادي بالسفارة الأردنية في الإمارات نادر السحيم، ورئيس غرفة صناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير، ونائبه محمد جيطان، وممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة.
ويعد معرض (جلفود للتصنيع) المقام في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة 55 دولة، الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا لصناعة الأغذية والمشروبات ومعالجتها وتغليفها وخدماتها اللوجستية.
إلى ذلك، أشار مصنعون أردنيون مشاركون بالمعرض إلى أن (جلفود للتصنيع)، يعد منصة تجارية مهمة تمكنهم من التعرف والتشبيك مع عدد من التجار في مختلف دول العالم المهتمين بالمنتجات الصناعية الغذائية الأردنية والتي أثبتت موجودية وتنافسية عالية في الأسواق التصديرية.
واكد المدير التنفيذي لشركة الهدف الدولية للاستيراد والصناعة رامي الصاحب اهمية المشاركة بالمعرض لترويج المنتجات الغذائية والصناعية الأردنية وفتح الأسواق الجديدة أمامها.
وأشار الصاحب إلى التنوع الكبير من قبل زائري المعرض ووجود جدية ورغبة بالشراء في ظل الجودة العالية التي تتمتع بها الصناعة الاردنية.
وقال مالك احدى الشركات هشام القيسي إن المشاركة بالمعرض، وتحديدا في قسم العلامات التجارية الخاصة والتراخيص تأتي بهدف الترويج للمنتجات الأردنية والتواصل مع وكلاء وموزعين من مختلف انحاء العالم كجزء من خطط الشركة للتوسع في سوق العلامات التجارية خصوصا في الشرق الأوسط والمنطقة.
وأكد القيسي أن المشاركة بالمعرض لهذا العام فاعلة جدا، والإقبال كبير على زيارة الجناح الأردني، معربا عن أمله بأن تسهم المشاركة في استقطاب عملاء ومستوردين جدد لمنتجات الشركة المتنوعة.
وقال المهندس رامي احمد من شركة صناعة التعليب إن المشاركة في المعرض بدورته الحالية لهذا العام مميزة في أعداد الزوار والنوعية، وتعد خيارا استراتيجيا لإيجاد بدائل في ظل الظروف الاقتصادية وارتفاع اسعار أجور الشحن عالميا.
وأكد المهندس احمد أن المشاركة بالمعرض لها قيمة مضافة عالية، متمنيا أن تسهم بفتح آفاق جديدة من التعاون من خلال التشبيك وعقد الصفقات التجارية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات