عبيدات ووفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر يبحثان التعاون

تم نشره الثلاثاء 09 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 01:49 مساءً
عبيدات ووفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر يبحثان التعاون
عبيدات ووفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر

المدينة نيوز :-  التقى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات وفدًا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) ضم المنسق الصحي للجنة الدكتور "كاسبر تاشديجيان" ومسؤولة التأهيل الدكتورة "ماري سكوت".

وبُحثت خلال اللقاء الذي انعقد بحضور عميد كلية علوم التأهيل الدكتور زياد الحوامدة، سبلُ استدامة الشراكة الفاعلة بين الجامعة ممثلةً بكلية علوم التأهيل واللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC)، إضافة إلى أوجه التعاون الأخرى الممكنة وطرق تعزيزها.

وأشار عبيدات إلى اهتمام الجامعة بتوسيع آفاق التعاون الأكاديمي والثقافي والعلمي مع مختلف المؤسسات الدولية، بما يُحقّق مصلحة الطلبة والجامعة، وبما يتماشى مع استراتيجيتها في بناء شراكات مؤثرة محليًا وإقليميًا وعالميًا.

وبحث الطرفان إمكانيّة دعم كلية علوم التأهيل للحصول على الاعتماد الدولي لبرنامج الأطراف الاصطناعية والأجهزة المساعدة وكيفيّة تطويره.

كما تناقشا في مسألة تمديد الاتفاقية المُبرمة بين الطرفين منذ أربعة أعوام، والهادفة إلى دعم هذا البرنامج من خلال تحديث الخطط الدراسية وتقديم الخبرات في مجال الأطراف الاصطناعية وعقد الورش العملية المتخصصة وتزويد القسم بالمعدات والأجهزة وتعزيز البحث العلمي في الكلّيّة.

وأشاد الحوامدة بالشراكة مع اللجنة ومساعيها لتطوير الخطة الدراسية للبرنامج وإمدادها القسم بالمعدات اللازمة والخبرات المطلوبة، مؤكّدًا على أهمية هذه الشراكة، التي تأتي بالتّعاون مع وزارة الصحة الأردنية، والرّامية لأن تصبح الكلية مركزاً متطوراً في هذا المجال على مستوى المنطقة.

يُذكر أن قسم الأطراف الاصطناعية والأجهزة المُساعدة في كلية علوم التأهيل في الجامعة هو الوحيد في الأردن والمنطقة الذي يمنح درجة البكالوريوس في هذا المجال.