صحة الطفيلة تخصص 9 فرق ميدانية لتطعيم كورونا

تم نشره الثلاثاء 09 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 03:34 مساءً
صحة الطفيلة تخصص 9 فرق ميدانية لتطعيم كورونا
مطعوم كورونا

المدينة نيوز :- خصصت مديرية صحة محافظة الطفيلة تسع فرق ميدانية لإعطاء المواطنين اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في مناطق سكناهم.
وقال مدير الشؤون الصحية في المحافظة الدكتور خالد الخوالدة، أن الفرق الميدانية التي تضم أطباء وممرضين، باشرت بحملة في مناطق العيص، والعين البيضاء، وعيمة، وارحاب، وعرفة، وصنفحة، والقادسية، وبصيرا، وغرندل.
وأضاف في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الهدف من تخصيص هذه الفرق هو التخفيف على المواطنين، وتوفير وقتهم وجهدهم في عمليات تلقي اللقاحات، حفاظا على سلامتهم والحد من انتشار فيروس كورونا بين أسرهم، فضلا عن المساهمة في رفع نسبة التطعيم بالمحافظة.
ولفت الخوالدة إلى أن نحو 66 ألف شخصا في الطفيلة تلقوا جرعتي لقاح فيروس كورونا يشكلون من نسبته 65 بالمئة من سكان المحافظة.
وبين أن مديرية الصحة استحدثت بالتعاون مع جامعة الطفيلة التقنية محطتين على بوابة الجامعة تضم فريقين باشرتا منذ بدء العام الدراسي الجامعي الجديد بتطعيم الطلبة الراغبين بتلقي اللقاح، وأخذ مسحات "بي سي ار" وإجراء فحوصات كورونا، حفاظا على سلامة الطلبة، ومنعا لانتشار الفيروس داخل الحرم الجامعي.
وأضاف أن المراكز المعتمدة لحملة التطعيم الوطني مستمرة باستقبال المواطنين بإشراف طبي واجراءات ميسرة تتخذها الكوادر الطبية وسط إقبال متزايد لتلقي اللقاحات المعتمدة وإجراء فحوصات كورونا، مبينا أن فرق والتشخيص التقصي الوبائي تعمل بكامل طاقتها في مهام التطعيم واستقبال العينات.