المعايطة : نعمل على تنفيذ مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية ضمن خطة محددة زمنيا

تم نشره الثلاثاء 09 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 04:27 مساءً
المعايطة : نعمل على تنفيذ مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية ضمن خطة محددة زمنيا
موسى المعايطة - المدينة نيوز

المدينة نيوز :- أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، رئيس اللجنة الوزارية لتمكين المرأة المهندس موسى المعايطة، أن الأردن يمضي بخطى ثابتة وبمسار آمن ومتدرج نحو تحديث المنظومة السياسية والتشريعات المرتبطة بها.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير، الرئيس التنفيذي لمنتدى الاتحادات الفدرالية روباك شاتوباهاتي والمدير التنفيذي لمكتب منتدى الاتحادات الفدرالية في الأردن تالا خريس، اليوم الثلاثاء، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور علي الخوالدة.
وأشار المعايطة إلى أن المرحلة المقبلة مهمة، حيث تعمل الحكومة على تنفيذ مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسة ضمن خطة تنفيذية محددة بفترة زمنية، وأن الوزارة ستعمل على نشر الوعي بأهمية العمل الحزبي والتثقيف السياسي للشباب. وشدد على ضرورة استمرار برامج تمكين المرأة سياسيا، إذ أن مخرجات اللجنة تشكل فرصة تاريخية لتوسيع مشاركة الاحزاب السياسية والشباب والمرأة وصولاً إلى برلمان برامجي قائم على الأحزاب السياسية التي تسعى لتشكيل الحكومات البرلمانية، مشيراً إلى ضرورة التركيز على بناء قدرات الاحزاب السياسية بحيث تستطيع الاستفادة من القوانين في تعزيز مشاركتها في الحياة السياسية. وأشاد المعايطة بالشراكة بين الوزارة والمنتدى وما تم انجازه في مشروع "تمكين المرأة لأدوار القيادة والريادة" خلال الفترة الماضية.
من جهته، سلم شاتوباهاتي التقرير السنوي لأعمال المشروع للوزير المعايطة، معربا عن استعداد المنتدى للمزيد من التعاون مع الوزارة لتنفيذ البرامج التي تتواءم مع محاور الخطة الاستراتيجية للوزارة للأعوام 2021 - 2025.
وأشار إلى أن هناك تطلعا من قبل المنتدى لتكون الأردن مركزاً إقليميا لمشروع " تمكين المرأة لأدوار القيادة والريادة" مع بداية عام 2024، مبيناً أنه سيتم تنفيذ مرحلة ثانية من المشروع، إضافة إلى العديد من البرامج التي تتماشى مع أولويات الأردن خلال المرحلة المقبلة.



مواضيع ساخنة اخرى
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن