اليرموك تبحث تعزيز التعاون مع المكتب الثقافي الكويتي

تم نشره الثلاثاء 09 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 08:00 مساءً
اليرموك تبحث تعزيز التعاون مع المكتب الثقافي الكويتي
جانب من الحضور

المدينة نيوز :-  بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد لدى لقائه اليوم الثلاثاء رئيس المكتب الثقافي الكويتي بالسفارة الكويتية في عمان الدكتور حمود القشعان والملحق الثقافي الكويتي الدكتور محمد الجار الله، سبل تعزيز التعاون العلمي والاكاديمي بين الجانبين.
وأكد مساد اعتزاز الجامعة بما وصلت إليه علاقاتها الأكاديمية مع المكتب الثقافي الكويتي في عمان، متطلعاً لتعزيز هذه العلاقة بما يحقق المصالح المشتركة، مبديا استعداد الجامعة لاستقبال المزيد من الطلبة الكويتيين الراغبين بالالتحاق في مختلف كلياتها وبرامجها الاكاديمية والدراسات العليا فيها.
وأشار إلى أن الطلبة الكويتيين يشكلون النسبة الأعلى بين عدد الطلبة الوافدين العرب والأجانب الدارسين في جامعة اليرموك، بواقع 1013 طالبا، يشكلون مع زملائهم من الطلبة الأردنيين والعرب والأجانب الذين يزيدون عن 45 جنسية حول العالم، لوحة من التنوع الثقافي العالمي في حرم الجامعة.
ولفت مساد إلى ما تتميز به كلية الطب في جامعة اليرموك، من خطة دراسية اكاديمية حديثة مواكبة لآخر التطورات العلمية والطبية، خصوصا وأنها حاصلة على الاعتماد الدولي، وطلبتها يخضعون للتدريب السريري في مختلف المستشفيات الحكومية والعسكرية.
وأبدى استعداد الجامعة للتعاون مع المكتب الثقافي الكويتي فيما يخص المراسلات والمخاطبات الرسمية، بحيث تكون إلكترونية عبر آلية محددة يجري ترتيبها والاتفاق على آلياتها الفنية، بما يحقق ويخدم مصلحة الطلبة، ويساهم في انجاز معاملاتهم .
من جانبه، أكد القشعان حرص المكتب الثقافي الكويتي على توطيد وتعزيز العلاقة مع جامعة اليرموك والبناء عليها، مشيدا بتعاون الجامعة مع المكتب الثقافي، في متابعة الطلبة الكويتيين الدارسين في مختلف كلياتها وبرامجها، وما تنفذه من برامج لامنهجية تساهم في تعزيز تفاعلهم الاجتماعي الايجابي مع زملائهم داخل الحرم الجامعي.
ولفت القشعان إلى أن المكتب الثقافي الكويتي يتطلع لفتح آفاق جديدة من التعاون العلمي والبحثي مع جامعة اليرموك، وتبادل الأساتذة، وتبني المشاريع البحثية المشتركة من خلال الاستفادة مما تقدمه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من دعم لمثل هذه البرامج والمشاريع.
وكان القشعان التقى مجموعة من عمداء الكليات التي يدرس فيها طلبة كويتيين ابرزهم عميد البحث العلمي والدراسات العليا وعميد شؤون الطلبة، ومساعدة عميد شؤون الطلبة/ للطلبة الوافدين، ومدير دائرة القبول والتسجيل، حيث تطرق اللقاء لمختلف القضايا التي تخص الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
التربية تدعو طلبة “التكميلي” للحصول على أرقام الجلوس التربية تدعو طلبة “التكميلي” للحصول على أرقام الجلوس
" التنمية " : دمج 385 طفلًا في أسر بديلة " التنمية " : دمج 385 طفلًا في أسر بديلة
وزيرة الطاقة الإسرائيلية : مصلحتنا في أمن واستقرار الأردن وزيرة الطاقة الإسرائيلية : مصلحتنا في أمن واستقرار الأردن
" الصناعة والتجارة " : خطة لأتمته جميع عمليات التفتيش " الصناعة والتجارة " : خطة لأتمته جميع عمليات التفتيش
وفاة ثلاثة عمال وافدين إثر انهيار حفرة امتصاصية في المفرق وفاة ثلاثة عمال وافدين إثر انهيار حفرة امتصاصية في المفرق
عمان : مقتل عشريني طعنا في الاشرفية عمان : مقتل عشريني طعنا في الاشرفية
" كوهين : اتحدى النواب  في الاردن ان كان لديهم نسخة عن اتفاقية " الطاقة الشمسية" " كوهين : اتحدى النواب في الاردن ان كان لديهم نسخة عن اتفاقية " الطاقة الشمسية"
تحرك رسمي ضد شكوك الاتحاد الأردني في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات تحرك رسمي ضد شكوك الاتحاد الأردني في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات
توضيح ملابسات حادثة الاعتداء على شخص بالصويفية توضيح ملابسات حادثة الاعتداء على شخص بالصويفية
الفيصلي يصالح جماهيره بفوز أنيق والسلط يدخل التاريخ بكأس الأردن الفيصلي يصالح جماهيره بفوز أنيق والسلط يدخل التاريخ بكأس الأردن
عطية: إضافة نص “الأمن الوطني” مخالفة لما ضمنه الملك عطية: إضافة نص “الأمن الوطني” مخالفة لما ضمنه الملك
ابو زمع : مسيرتي التدريبية انتهت مع نادي الوحدات ابو زمع : مسيرتي التدريبية انتهت مع نادي الوحدات
الملك يفتتح مباني مجموعة حمزة بن عبد المطلب "سيد الشهداء" الملك يفتتح مباني مجموعة حمزة بن عبد المطلب "سيد الشهداء"
إجراءات حكومية جديدة للتعامل مع التطورات الوبائية - تفاصيل إجراءات حكومية جديدة للتعامل مع التطورات الوبائية - تفاصيل
اربد .. القبض على وافد طعن شاب عشريني اربد .. القبض على وافد طعن شاب عشريني
قرارات حكومية اليوم بعد ارتفاع إصابات كورونا في الأردن قرارات حكومية اليوم بعد ارتفاع إصابات كورونا في الأردن