رئيس آل البيت ومدير مركز الملك سلمان للإغاثة يبحثان التعاون

تم نشره الثلاثاء 09 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 09:48 مساءً
رئيس آل البيت ومدير مركز الملك سلمان للإغاثة يبحثان التعاون
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :-  بحث رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور ومدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الأردن سعود بن عبد العزيز الحزيم اليوم الثلاثاء، التعاون الثنائي بين الجامعة والمركز في مجالات التطوع وتمكين المجتمع.

وأشار الضمور خلال استقباله الحزيم الى ان دور الجامعة الوظيفي لا ينحصر بتقديم المعرفة بل يتعداه إلى إدارة الأزمات وتقديم الدراسات والخدمة الاجتماعية والعمل التطوعي والإنساني و توفير فرص تعليمية للاجئين السوريين والشباب الأردني في المناطق المتضررة من اللجوء.

وأكد استعداد الجامعة لاستقبال الطلبة السعوديين، مشيراً إلى برامج الجامعة الأكاديمية في مرحلتي البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والمستوى الأكاديمي العالي الذي حققته الجامعة خلال فترة قصيرة نسبيا، لافتا إلى الخدمات التي تقدمها الجامعة في مجال البحوث العلمية وسعيها للتعاون مع مختلف الجهات لتعزيز العمل المشترك بين المؤسسات الاجتماعية والأكاديمية والعلمية. من جهته اكد الحزيم العلاقات المميزة بين البلدين الشقيقين، مشيرا الى ان المركز يفخر بالتواصل مع المؤسسات الأكاديمية والعلمية التي تقدم خدمات مجتمعية. وبين ان المركز يخدم فئات المجتمع من اللاجئين والأسر العفيفة والحالات الإنسانية، وتتنوع الخدمات ما بين مساعدات طبية وإنسانية وغذائية وعلاج حالات السرطان.

كما يتعامل المركز مع برامج التمكين وتطوير المهارات وحماية المجتمع، معربا عن أمله بأن تكون جامعة آل البيت المشروع القادم للتطوع.

وجال الحزيم في الحرم الجامعي ومركز دراسات المرأة ووحدة الدراسات العمانية وإذاعة صوت الجامعة والصالة الرياضية.

--(بترا)