دورات تدريبية ونشاطات توعوية في عدد من المحافظات

تم نشره الثلاثاء 09 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 11:50 مساءً
دورات تدريبية ونشاطات توعوية في عدد من المحافظات
شعار وزارة الشباب

المدينة نيوز :-  نظمت مراكز شبابية وجهات تطوعية في عدد من محافظات المملكة اليوم الثلاثاء، ورشات ودورات تدريبية وتوعوية حول ريادة الاعمال والتوعية المرورية والعمل التطوعي.
ففي الشونة الشمالية، نظم مركز الشابات، ورشة تدريبية عن ريادة الأعمال وتمكين الشباب بمناسبة الأسبوع العالمي للريادة بمشاركة مجموعة من الشابات عضوات المركز. وهدفت الورشة الى التعريف بمفهوم الريادية والتنافسية والابتكار وكيفية بناء الفريق، ومهارات الاتصال والتواصل وكيفية إنشاء مشاريع ريادية ابداعية، ودراسة سوق العمل وأخلاقيات العمل وكيفية كتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل. وعرض المدرب حسين الزعبي من مركز تعزيز الانتاجية "ارادة " لمفهوم ريادة الأعمال ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والمشاريع وتوظيفها في مجال الريادة ومعالجة البطالة.
وفي عجلون نفذ مركز شابات عبين عبلين بالتعاون مع جمعية رأس منيف للتنمية الاجتماعية نشاطين بعنوان "البيت السعيد" لأمهات الاعضاء بهدف العناية باليافعين وطرق التعامل وتوفير بيئة آمنة للمراهقين.
كما نفذ مركز شابات صخرة بالتعاون مع لجنة صحة المجتمع ومديرية أوقاف عجلون ورشة بعنوان "أهمية الفحص المبكر والكشف المبكر عن سرطان الثدي".
وأكدت الممرضة سوسن المومني أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي والفحص الذاتي للثدي وتطبيقه في المنزل والفحص السريري في عيادة الطبيب وفحص الأشعة "الماموجرام".
وفي إربد نظم مركز شابات سهل حوران التابع لمديرية شباب إربد ورشة عمل حول أهمية العمل التطوعي.
وخلال الورشة تحدثت رئيسة المركز ولاء قازان عن أهمية العمل التطوعي في بناء المجتمعات وتقدمها، وأهداف العمل التطوعي وأشكاله، وكيفية خدمة المجتمعات المحلية.
ونظم مركز شباب إربد النموذجي، ورشة عمل بعنوان "ميزات القائد الناجح".
وخلال الورشة تحدث المدرب بكري أبو الليل حول صفات القائد الناجح، ومفهوم القيادة وقيمتها وأهميتها، والفرق بين القائد والتابع، وسمات القائد الناجح. وفي مادبا نظم المعهد المروري الأردني بالتعاون مع جمعية الشابات المسيحية محاضرة بعنوان، التوعية المرورية، تحدث خلالها النقيب بسام فرحان من المعهد المروري عن العبور الآمن للمواطنين وآداب السير.
وفي اربد نظمت مجموعة من الهيئات الثقافية في المحافظة بمقر ملتقى الهيئات الثقافي وضمن برنامجها الأسبوعي "حديث الثلاثاء"، أمسية شعرية.
وخلال الأمسية التي نسقها الأديب سامر المعاني وأدارها الشاعر موسى النعواشي قدم الشعراء إيمان العمري، محمد خير الحيفاوي، جروان المعاني، محمد صالح عمارين نسيبة علاونة، روند الكفارنة، مجموعة من القصائد الشعرية تغنت بالوطن والقيادة الهاشمية الحكيمة والإنجازات المتتالية للأسرة الهاشمية.
- -(بترا )