أمين عام وزارة الأوقاف يلتقي مدراء المديريات في الوزارة والميدان

تم نشره الأربعاء 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 05:22 مساءً
أمين عام وزارة الأوقاف يلتقي مدراء المديريات في الوزارة والميدان
شعار وزارة الاوقاف

المدينة نيوز :-  التقى أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور عبد الله العقيل، اليوم الأربعاء، بالمركز الثقافي الإسلامي، التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس - طيب الله ثراه- بالعاصمة عمان، مدراء المديريات في الوزراء ومدراء الأوقاف.
وأكد العقيل أهمية التواصل بين الميدان ومركز الوزارة لتطوير سير العمل وتذليل العقبات ومتابعة جميع الملفات التي ينجزها الميدان خدمة للمواطن ورسالة ورؤية الوزارة القائمة على نشر القيم والأخلاق الإسلامية والفضيلة بين الناس. وأشار إلى أهمية العمل الميداني في التواصل مع أبناء الوطن ورفع معنويات الأئمة والخطباء والمؤذنين لتعزيز دور ورسالة المسجد التي تقوم على توجيه المجتمع في الاتجاه الصحيح، وبث الروح الإيجابية ومحاربة الجريمة بمختلف أشكالها وأنواعها.
كما أشار إلى ضرورة مواصلة إيلاء ملف الطاقة المتجددة الأولوية لدى مديريات الأوقاف والعمل على رفع أعداد المساجد التي تعتمد على الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء لنستفيد من وفر الطاقة وتوفير أموال الخزينة لتوجيهها إلى أمور أخرى تخدم المصلحة العامة.
وأوضح أن ملف الطاقة يحظى بأولوية قصوى لدى الوزارة حيث استطاعت الوزارة توفير قرابة ما نسبته 40 بالمئة من الفاتورة الشهرية التي كانت تدفعها الوزارة خلال السنوات الماضية نتيجة الاعتماد على الطاقة البديلة، وهو ما يدفعنا لمواصلة التوسع بالمشاريع ذات العلاقة في مساجد المملكة بشكل أكبر.
كما دعا العقيل إلى ضرورة العمل على ضبط النفقات، وتوفير المياه من خلال الاستفادة من المشاريع الممولة، مثل مشروع المياه الرمادية والحصاد المائي التي توفر بشكل كبير في قيمة الاستهلاك الشهري في المياه في ظل شحها والتحديات التي تواجه الأردن، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تبني المشاريع الريادية التي تخدم مصالحها، والمساجد، وتحقق الوفر المالي بذلك.
--(بترا)