الاقتصاد الرقمي تعقد لقاءً لتسليط الضوء على مزايا قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

تم نشره الأربعاء 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 06:46 مساءً
الاقتصاد الرقمي تعقد لقاءً لتسليط الضوء على مزايا قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

المدينة نيوز :- تحت رعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، تعقد وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالتعاون مع البنك الدولي في السابع عشر من تشرين الثاني الحالي، لقاءً حوارياً افتراضياً ، بعنوان: "المواهب المؤهلة في مجال تكنولوجيا المعلومات في الأردن".
وبحسب بيان للوزارة، اليوم الأربعاء، فإن اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على الإمكانات الهائلة التي يزخر بها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلي، بما في ذلك المواهب والكفاءات البشرية المتخصصة في هذا المجال، بالإضافة إلى البنية التحتية الآمنة والموثوق بها، فضلاً عن الميزات الجاذبة للقطاع والمملكة كوجهة استثمارية واعدة.
وبين أنه سيشارك في اللقاء وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، ونائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، إلى جانب غرفة التجارة الأميركية في الأردن وجمعية "شركات تقنية المعلومات والاتصالات" (إنتاج)، بالإضافة إلى مشاركة ممثلي من الشركات المحلية والدولية البارزة، وعدد من مستثمري رأس المال المغامر.
وأشار البيان إلى أنه سيتخلل اللقاء الكشف عن برنامج "جوردان سورس" الذي يعتبر مبادرة نوعية جديدة تقودها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، بهدف جذب وتعزيز الاستثمارات الإقليمية والدولية في مجالي تعهيد العمليات التجارية وتكنولوجيا المعلومات في المملكة وتسليط الضوء على القائمة منها.
وأوضح أن البرنامج سيسهم في تعظيم الاستفادة من مواطن القوة التي تتمتع بها المملكة وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الأمر الذي سيتيح الفرصة أمام الشركات المستثمرة للاستفادة من المزايا والدعم الكبير أثناء تأسيس وتوسيع عملياتها في المملكة.
يشار إلى أن برنامج "جوردان سورس" يعمل تحت مظلة مشروع "الشباب والتكنولوجيا والوظائف" التابع لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، والذي جرى إطلاقه في عام 2019 بدعم من مجموعة البنك الدولي بهدف توسيع الخدمات الإلكترونية الحكومية وزيادة فرص العمل في مجال الاقتصاد الرقمي.
--(بترا)