إصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرات طلابية في بيت لحم والخليل

تم نشره الخميس 11 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 01:55 مساءً
إصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرات طلابية في بيت لحم والخليل
مواجهات مع الاحتلال - ارشيفية

المدينة نيوز :-  أصيب عشرات الطلبة الفلسطينيين اليوم الخميس، في مدينتي بيت لحم والخليل بالضفة الغربية المحتلة بجروح وحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات سلمية نظمت بمناسبة الذكرى 17 لوفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.
وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال هاجمت مسيرة طلابية في مدرسة ذكور تقوع الثانوية جنوب شرق بيت لحم، واطلقت باتجاه المشاركين فيها الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات بحالات اختناق. وأضافت، ان الهيئة التدريسية وخوفا على حياة وسلامة الطلبة علقت الدراسة، في وقت ما تزال قوات الاحتلال تحاصر محيط المدرسة الواقعة قرب مدخل البلدة الشمالي.
واشارت الجمعية الى إصابة عشرات الطلبة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية بحالات اختناق، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة طلابية.
وقالت، ان قوات الاحتلال المتمركزة في المنطقة أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع في محيط مدرسة طارق بن زياد والمنازل القريبة منها وباتجاه المسيرة الطلابية، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق عولجوا ميدانيا من قبل طواقم اسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني .
من جهة اخرى، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، 13 فلسطينيا خلال حملة مداهمات واقتحامات واسعة بمناطق مختلفة بالضفة الغربية، فيما تواصلت اعتداءات المستوطنين المتطرفين اليومية على الفلسطينيين في "مسافر يطا" جنوب مدينة الخليل.
واوضح نادي الاسير الفلسطيني، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران، مناطق متفرقة في مدن جنين ونابلس وبيت لحم والخليل وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت المواطنين الثلاثة عشر بزعم أنهم مطلوبون. --(بترا)