الحنيفات يتفقد مزارعي سد الموجب والوالة

تم نشره الخميس 11 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 04:29 مساءً
الحنيفات يتفقد مزارعي سد الموجب والوالة
جانب من التفقد

المدينة نيوز :-  تفقد وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، اليوم الخميس، مزارعي سد الموجب، يرافقه محافظ الكرك الدكتور محمد الفايز، وعدد من نواب المحافظة، ورئيس اتحاد المزارعين عودة الرواشدة.
وأكد الحنيفات، خلال لقائه المزارعين في مزرعة أبناء المرحوم راكان العمرو، أن الوزارة تعمل على مشروع حصاد مائي طموح يشمل صيانة السدود والحفائر الترابية، إضافة إلى تجهيز الحفائر والسدود الترابية الجديدة، كما تعمل على دعم آبار تجميع المياه في محافظات المملكة كافة، وذلك ضمن إجراءات التكيف مع التغيرات المناخية والانحباس المطري.
وأوضح أن خطط الوزارة كافة ستتناغم مع برامج الحصاد المائي، كون أزمة المياه هي التحدي الأكبر أمام القطاع الزراعي، مبينا حصول مزارعي سد الموجب على بئر يتبع لوزارة الزراعة، بالإضافة إلى المتابعة والتنسيق، للحصول على بئر ثان يتبع لوزارة المياه والري، لتمكين المزارعين من استكمال زراعاتهم نتيجة آثار جفاف سد الموجب.
بدوره، ثمن الرواشدة ومزارعو الموجب قرار وزير الزراعة بإعطائهم البئر والتنسيق مع وزير المياه والري للحصول على بئر آخر، الأمر الذي سيمكنهم من استكمال الزراعة، وتخفيف بعض الخسائر التي لحقت بهم.
وأشاد مدير زراعة محافظة الكرك، المهندس مصباح الطراونة، بالإجراءات والقرارات التي اتخذها وزير الزراعة، من خلال المشاريع المختلفة لمكافحة الفقر والبطالة، لاسيما فئة الشباب كمشروع التحريج الوطني وتدريب المهندسين الزراعين وتمكين الجمعيات التعاونية والخيرية والزراعية وصولا إلى تقديم الخدمة المثلى للقطاع الزراعي وجميع فئات المجتمع.
كما تفقد الحنيفات مزارعي الوالة، يرافقه محافظ مأدبا علي الماضي، ومحافظ الكرك محمد الفايز، وعدد من النواب ورئيس اتحاد المزارعين، وعدد من المزارعين للاطلاع على واقع الحال في المنطقة وعلى مزارع الأسماك.
وأكد الحنيفات أن الحكومة ماضية في تعويض مزارعي الوالة من آثار جفاف السد بما يصل إلى 500 ألف دينار، مستمعا لأهم التحديات والصعوبات التي تواجه المزارعين للمساعدة في تجاوزها واستمرارية الزراعات.
وثمن مزارعو الوالة قرار التعويض لهم بسبب جفاف السد.
--(بترا)