بحث التعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا والملحقية الثقافية السعودية

تم نشره الخميس 11 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 04:40 مساءً
بحث التعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا والملحقية الثقافية السعودية
مبنى جامعة العلوم والتكنولوجيا،

المدينة نيوز : بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، الدكتور خالد السالم، مع الملحق الثقافي السعودي، الدكتور عيسى الرميح، والوفد المرافق له، اليوم الخميس، أوجه التعاون والتنسيق بين الجامعة والملحقية، والعديد من القضايا التي تهم الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعة والتسهيلات المقدمة لهم.
وأكد الجانبان، في بيان للجامعة، عمقَ العلاقات التاريخية الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين ومتانتها، وحرصهما على التنسيق الدائم والمشترك فيما يتعلق بأوضاع الطلبة السعوديين، وإمكانية التوسع في زيادة عددهم.
وبين الدكتور السالم أن اهتمام الجامعة بطلبتها ينسجم مع رسالتها في تطوير كل ما يرتبط بمنظومة العملية التعليمية من جهة، وخدمة الطلبة وتوفير البيئة الأكاديمية المناسبة لهم خلال مسيرتهم الدراسية من جهة أخرى.
ودعا إلى ضرورة تفعيل الشراكة والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية في المملكة العربية السعودية، وتبادل الخبرات والمعارف بين أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، بما يسهم في تطوير ورفع مستوى التدريس والبحث العلمي. وأشاد الدكتور الرميح بالمستوى التعليمي والأكاديمي المتميز للجامعة، معربا عن شكره وتقديره لإدارة الجامعة لما تقدمه من دعم للطلبة السعوديين الدارسين فيها، والتسهيلات في سبيل توفير بيئة جامعية محفزة على الدراسة.
وعلى هامش اللقاء، التقى الملحق بالطلبة السعوديين الذين يدرسون في الجامعة للوقوف على أحوالهم وأوضاعهم الدراسية، وناقش معهم بعض القضايا المتعلقة بذلك.
--(بترا)