ندوة عن ريادة الأعمال وتمكين الشباب بالكورة

تم نشره الجمعة 12 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 12:22 صباحاً
ندوة عن ريادة الأعمال وتمكين الشباب بالكورة
شعار جمعية السنابل الذهبية

المدينة نيوز :-  نظمت جمعية السنابل الذهبية بالتعاون مع نادي بيت ايدس الرياضي بلواء الكورة اليوم الخميس، ندوة عن ريادة الأعمال وتمكين الشباب بمناسبة الأسبوع العالمي للريادة، بمشاركة مجموعة من شباب المجتمع المحلي .
وهدفت الندوة التي أقيمت في مقر النادي، للتعريف بمفهوم الريادية والتنافسية والابتكار في الأعمال وكيفية بناء الفريق وأسباب نجاحه، ومهارات الاتصال والتواصل وكيفية إنشاء مشاريع ريادية ابداعية من خلال دراسة سوق العمل.
وعرض المحاضران المهندس سامر القرعان والدكتور عامر الحايك من مركز تعزيز الانتاجية التابع لوزارة التخطيط، لمفهوم ريادة الأعمال ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب، بهدف التمكين الاقتصادي والتشغيل بدل التوظيف تطبيقاً للرؤى الملكية السامية في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال والمشاريع وتوظيفها في مجال الريادة ومعالجة البطالة. وأكد المحاضران أهمية انخراط الشباب في التدريب النوعي لتلبية احتياجات سوق العمل أو إنشاء أعمال خاصة بهم ضمن مشاريع صغيرة ومتوسطة كبديل عن الوظائف المحدودة في القطاع العام، مشيرين إلى أن مشاريع الريادة تعد من أهم مرتكزات النمو الاقتصادي، ومن أبرز أدوات التوظيف الأمثل للموارد في المجالات الاقتصادية والاجتماعية . --(بترا)