رئيس طهاة بولندي يعرض لفنون الطهي المستمدة من ثقافة بلده

تم نشره الجمعة 12 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 07:43 مساءً
رئيس طهاة بولندي يعرض لفنون الطهي المستمدة من ثقافة بلده
ماتسيي نوفيتسكي

المدينة نيوز :- قدم رئيس الطهاة البولندي في متحف قصر الملك يان سوبييسكي الثالث، ماتسيي نوفيتسكي، عرضاً لفنون تراث الطهي المستمدة من الثقافة البولندية، ومنتجات بيئتها النباتية وتاريخها والتطور الذي حدث عليها لمنحها المذاقات الخاصة التي تميز بها المطبخ البولندي، وذلك مساء امس الخميس في الأكاديمية الملكية لفنون الطهي بعمان.
والعرض الذي جاء بتنظيم السفارة البولندية في عمان بالتعاون مع الأكاديمية بمناسبة استقلال جمهورية بولندا، قدم فيه نوفيتسكي نبذة عن المطبخ البولندي التاريخي للقرن السابع عشر، والمكونات المستمدة من النباتات الطبيعية في بولندا والتي يستخدمها في مطبخه.
والقى السفير البولندي في الأردن لوتسيان كاربينسكي كلمة، استعرض فيها تاريخ وحضارة بولندا، مثلما تحدث عن التطورات التي شهدتها بعد حقبة الاتحاد السوفيتي منذ بداية التسعينيات من القرن الماضي، مشيدا بالعلاقات البولندية الأردنية في مختلف المجالات.
ورحب مدير عام الأكاديمية جاك راسيل في كلمة له، بالتعاون مع السفارة البولندية، وبمشاركة رئيس الطهاة البولندي في تقديم ورشات لطلاب الأكاديمية في فنون الطهي البولندي.
وتحدث رئيس الطهاة البولندي نوفيتسكي عن تاريخ الطهي، وخاصة البولندي، مشيراً إلى مفاهيم إعادة تعريف تشريع فن الطهي . يشار إلى أن رئيس الطهاة نوفيتسكي، هو الشيف الوحيد المعترف به رسميًا من قبل وزارة ثقافة وتراث بولندا، واكتسب خبرته في المطاعم في بريطانيا وفرنسا، بعد سنوات عديدة من العمل في المطبخ الأوروبي الجديد.
--(بترا)