كورونا.. هولندا تعود للإغلاق وفاوتشي يدعم الجرعة الثالثة

تم نشره السبت 13 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 02:54 مساءً
كورونا.. هولندا تعود للإغلاق وفاوتشي يدعم الجرعة الثالثة
قالت الحكومة الهولندية إن تصاعد عدد الإصابات اليومية بالفيروس وراء اتخاذ قرار الإغلاق الجديد

المدينة نيوز :- فتح قدوم فصل الشتاء الباب واسعا أمام ارتفاع شبه عالمي، بعدد إصابات كورونا، ما استدعى اتخاذ العديد من الدول إجراءات وقاية احترازية، وصلت في بعضها إلى حدود فرض إغلاقات من جديد.

ففي هولندا أعلنت الحكومة، الجمعة، فرض إغلاق جزئي لمدة 3 أسابيع للتصدي للموجة الجديدة من جائحة كورونا.

وقالت الحكومة، في بيان، إن تصاعد عدد الإصابات اليومية بالفيروس وراء اتخاذ قرار الإغلاق الجديد، بحسب ما نقلته وكالة "أسوشييتد برس".

وستغلق الحانات والمطاعم في هولندا مبكرا، وستقام الفعاليات الرياضية دون جمهور في إطار إغلاق جزئي لمدة ثلاثة أسابيع، ومن المقرر أن يدخل الإغلاق حيز التنفيذ، مساء السبت، ويعد قرار هولندا الأول من هذا القبيل في أوروبا الغربية منذ فصل الصيف ، وفق "عربي21".

وبموجب الإغلاق، فإن السلطات ستحث المواطنين على العمل من المنزل قدر الإمكان، لكن ستبقى المدارس والمسارح ودور السينما مفتوحة.

وزادت الإصابات الجديدة بكورونا بشكل سريع في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 17.5 مليون نسمة بعد رفع إجراءات التباعد الاجتماعي أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي، والخميس، سجلت هولندا نحو 16 ألفا و300 إصابة بكورونا.

فاوتشي والجرعة الثالثة

بدوره قال كبير خبراء الأوبئة في الولايات المتحدة، الطبيب، أنتوني فاوتشي، إن تحليل "البيانات القادمة من دولة "إسرائيل" يؤكد أن الجرعة الثالثة المعززة للقاحات كورونا مهمة لجميع البالغين".

ووفق حديث فاوتشي في بودكاست "ذا ديلي" لصحيفة نيويورك تايمز، فإن الجرعة المعززة ستكون "هامة لجميع سكان الولايات المتحدة" وهي ستصبح أمرا أساسيا لمحاربة كورونا ومتحوراته.

وأشار إلى أن بيانات اللقاحات في دولة الاحتلال تعكس أهمية الجرعة المعززة، خاصة لمن حصلوا على اللقاحات قبل ستة أشهر أو أكثر.

وأكد فاوتشي أن الحصول على الجرعة الثالثة ليس "رفاهية" وإنما هو أمر أساسي في عملية محاربة جائحة كورونا، ومشيرا إلى أهمية الاستمرار في تطعيم سكان الولايات المتحدة وإعطاء جرعات معززة، وذلك بهدف الحد من موجات متحورات كورونا.

وخلال الوقت الحالي أقرت الولايات المتحدة إعطاء الجرعة الثالثة المعززة لمن تجاوزت أعمارهم الـ 65 عاما، أو الذين يعانون من حالات طبية مزمنة، أو من يعملون في المرافق الطبية.

وتسبب فيروس كورونا بوفاة أكثر من 5 ملايين شخص في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية ديسمبر 2019، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات بنحو 760 ألف وفاة تليها البرازيل بتسجيلها 610 آلاف وفاة ثم الهند مع 463 ألف وفاة والمكسيك مع 291 ألف وفاة وروسيا مع 253 ألف وفاة.

احتجاجات في أستراليا

في أستراليا احتشد آلآلاف في مدينة ملبورن، السبت، احتجاجا على أوامر التطعيم الجديدة ضد فيروس كورونا، حيث شبه البعض حكومة ولاية فيكتوريا بالنازيين ودعوا إلى العنف ضد السياسيين.

والتطعيم على مستوى أستراليا اختياري وقد تم تطعيم 83 في المئة ممن تبلغ أعمارهم 16 عاما فأكثر بشكل كامل ضد فيروس كورونا.

لكن ولايات وأقاليم جعلت التطعيم إجباريا بالنسبة للعديد من المهن ومنعت غير المطعمين من أنشطة مثل تناول الطعام في الهواء الطلق والحفلات الموسيقية.

وقالت صحيفة ذا إيدج، إن مظاهرة ملبورن ضد فرض التطعيم، الذي دخل حيز التنفيذ اليوم السبت والذي يتطلب تلقيحا كاملا لعمال البناء في ولاية فيكتوريا، كانت سلمية، وقالت إن بعض المتظاهرين دعوا إلى العنف ضد السياسيين لكنها لم تقدم تفاصيل.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات