الرمثا يسعى لضمان تسديد ديونه لتقديم "استرحام" للمشاركة في دوري أبطال آسيا

تم نشره السبت 13 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 04:24 مساءً
الرمثا يسعى لضمان تسديد ديونه لتقديم "استرحام" للمشاركة في دوري أبطال آسيا
لاعب نادي الرمثا محمد أبو زريق "شرارة"

المدينة نيوز :- يواجه نادي الرمثا لكرة القدم "صعوبات مالية" قد تمنعه من المشاركة في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، بحسب ما ذكر نائب رئيس اللجنة المؤقتة في النادي، محمد الخزاعلة السبت.

الخزاعلة تحدث ، عن نية الرمثا تقديم "طلب استرحام" للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن طريق الاتحاد الأردني للعبة، وذلك للسماح له بالمشاركة بعد ضمان تسديد المبالغ المستحقة عليه التي تصل إلى نحو نصف مليون دولار.

والرمثا الذي توج بطلا لبطولة دوري المحترفين في 4 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، هو الفريق الأحق في المشاركة في دوري الأبطال بحسب تعليمات الاتحاد الأردني لكرة القدم لكن الاتحاد قال إن الرمثا "لم يتقدم بطلب للحصول على الرخصة الآسيوية".

الخزاعلة قال إن الرمثا "لم يقدم طلب الحصول على الرخصة لأنه كان متأكدا من رفضها عطفا على الأزمة المالية التي يمر بها"، علما بأن رسوم طلب الحصول على الرخصة يبلغ 20 ألف دولار, وفق المملكة .

وسيعقد الرمثا اجتماعا الأحد، لبحث الخروج من الأزمة المالية التي يمر بها.

ومنح الاتحاد الآسيوي، الأردن، مقعدا واحدا في البطولة الأقوى في القارة من ناحية الأندية، حيث سبق لنادي الوحدات المشاركة كأول نادٍ أردني في الموسم الماضي.

لكن النادي الذي يود المشاركة في دوري الأبطال يحتاج إلى الرخصة الآسيوية، وهي التي لم تمنح سوى للوحدات في الموسم المقبل بحسب ما أظهر قرار لجنة التراخيص التابعة للاتحاد الأردني للعبة.

وقررت اللجنة "منح نادي الوحدات رخصة بطولة دوري أبطال آسيا للموسم 2022".

وكان الرمثا يواجه عقوبتين فُرصت عليه لعدم دفعه مستحقات للاعبين ومدربين، حيث إن "العقوبة الأولى كانت ستبعد النادي عن المنافسة على بطولة الدوري خلال الموسم الأخير، لكن (رئيس النادي السابق) رائد النادر دفع المبلغ المستحق الذي وصل إلى 122 ألف دولار" على ما أوضح الخزاعلة.

غير أن الرمثا مُطالب بدفع 300 ألف دولار لصالح المدرب الجزائري مراد رحموني (أشرف على تدريب الرمثا في 2018)، وللاعبين المحترفين باتريك وماركو، إذا أراد المشاركة في دوري أبطال آسيا، وهو ما تُشير له العقوبة الثانية المُفروضة عليه على ما شرح الخزاعلة.

وبعد غياب استمر لنحو 39 عاما، نجح الرمثا في التتويج ببطولة الدوري للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن سبق وحققها في عامي 1981 و1982.

الخزاعلة قال إن نادي الرمثا يحتاج لدفع 220 ألف دولار لصالح لاعبين محليين في الفريق وهي مستحقاتهم عن مواسم سابقة، مشيرا إلى أن الإدارة المقبلة "ستعاني كثيرا نتيجة الأزمة المالية".

"إذا أصر اللاعبون المحليون على مطالبهم المالية قد يحرم الرمثا من الرخصة المحلية" التي تخوله المشاركة في المنافسات المحلية في كرة القدم، وفق الخزاعة، الذي أشار إلى مطالب مالية أخرى على نادي الرمثا من لاعبين ومدربين لهم مستحقات.

واستطاعت الإدارة الحالية لنادي الرمثا توفير مبلغ 300 ألف دينار خلال الموسم الأخير بحسب الخزاعلة.

ومنحت لجنة التراخيص في الاتحاد الأردني لكرة القدم، الرمثا، رخصة محلية مشروطة باستكمال متطلبات منها "توفير كشوفات مالية دقيقة حيث يوجد فصل للحسابات وتفصيلات للإيرادات والمصاريف الخاصة بنشاط كرة القدم (معيار مالي A). وإنجاز هذه النواقص قبل 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل، تلافياً للعقوبات وسحب الرخصة".

و"في حال عدم استيفاء النواقص سيتم فرض غرامة نتيجة عدم استكمال متطلب إجباري في المعايير المالية استنادا على المادة 4.3 بنظام الترخيص. قراراً قابلاً للاستئناف بموعد نهائي في 19 تشرين الأول/أكتوبر 2021، لدى لجنة استئناف ترخيص الأندية"، وفق اتحاد كرة القدم في وقت سابق.

انتخابات مقبلة

وتستعد إدارة الرمثا لتقديم طلب لوزارة الشباب للسماح بعقد اجتماعين منفصلين، مقترحة مواعيد محددة للاجتماعين اللذين يخصان رسوم الانتساب والآخر للانتخابات.

وحددت الإدارة 27 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، موعدا مقترحا لاجتماع غير عادي لرفع رسوم الانتساب للنادي من دينار إلى 5 دنانير -تدفع شهريا- على الأقل كمبلغ مقترح. وفي حال وافقت وزارة الشباب على عقد الاجتماع سيتم فتح باب الانتساب للنادي. وستقترح الإدارة زيادة الرسوم التي تدفع لمرة واحدة عند الانتساب من 15 دينارا إلى 100 دينار.

ويبلغ عدد الأعضاء العاملين في نادي الرمثا 650 عضوا لكن عدد الأعضاء المسددين الذين يحق لهم المشاركة في الاجتماعين 561 عضوا وفق الخزاعلة.

وكذلك، ستقترح إدارة نادي الرمثا عقد اجتماع آخر في النادي في 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وذلك تمهيدا لانتخابات جديدة في النادي.

وتدير حاليا نادي الرمثا إدارة مؤقتة وفق تعليمات وزارة الشباب.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات