" الأرصاد " تحذر من انعدام الرؤية صباح الأحد

تم نشره السبت 13 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 11:55 مساءً
" الأرصاد " تحذر من انعدام الرؤية صباح الأحد
ضباب - ارشيفية

المدينة نيوز :- حذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، صباح الأحد، وانعدامها أحياناً خاصة في جنوب وشرق الأردن وأجزاء من المناطق الوسطى بسبب الغبار.

كما حذرت  من الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا، وتشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خلال ساعات الفجر في أجزاء من المناطق الجنوبية من الأردن.

وفي النظام الجوي المؤثر ليوم الأحد تطرأ حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، بحسب البيان، تسود أجواء مغبرة بوجه عام في أغلب المناطق نهارا، وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا.

ويتوقع خلال ساعات الصباح هطول زخات متفرقة من المطر في جنوب الأردن، وقد تكون في ساعات الفجر غزيرة أحيانا ويصحبها الرعد، مع احتمال ضعيف لهطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من وسط وشرق الأردن، والرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، واعتباراً من ساعات الظهيرة تضعف فرصة الهطول في كافة المناطق.

أما في ساعات الليل يخف تركيز الغبار بشكل تدريجي، وتسود أجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، مع تواجد بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، كما تخف سرعة الرياح مع بقائها جنوبية شرقية.

وفي خليج العقبة، فالأجواء غائمة جزئيا، ويتوقع خلال ساعات الصباح هطول زخات متفرقة من المطر، قد تكون في ساعات الفجر غزيرة أحياناً ويصحبها الرعد، ومع ساعات الظهيرة تميل الأجواء إلى الاستقرار التدريجي، والرياح شمالية معتدلة السرعة تتحول أحياناً إلى جنوبية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

درجات الحرارة ليوم الأحد:

المدينة درجة الحرارة س°
العظمى الصغرى
عمان 21 11
المرتفعات الشمالية 17 09
مرتفعات الشراه 19 08
مناطق البادية 23 09
مناطق السهول 22 10
الاغوار الشمالية 31 17
الاغوار الوسطى 30 21
الاغوار الجنوبية 31 21
البحر الميت 30 20
العقبة 28 18