دورة لمفتشي أمانة عمان حول دليل الرقابة على الغذاء

تم نشره الأحد 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 12:27 مساءً
دورة لمفتشي أمانة عمان حول دليل الرقابة على الغذاء
المؤسسة العامة للغذاء والدواء

المدينة نيوز :- نظّمت المؤسسة العامة للغذاء والدواء في مقرها الرئيسي بعمان، برنامجًا تدريبيًا لمفتشي أمانة عمان حول دليل الرقابة على الغذاء، الذي أطلقته المؤسسة أخيرا.
وقال مدير عام المؤسسة، الدكتور نزار مهيدات، خلال افتتاح الدورة، إن الدليل يشكّل أداة لإرشاد وتوجيه مفتشي الغذاء في جميع مناطق المملكة، على القوانين والأنظمة والتعليمات والأدلة ذات العلاقة بأعمال الرقابة والتفتيش على الغذاء في كل مراحله.
وأشار إلى أن البرنامج يجسد التكامل الحقيقي مع أمانة عمان كشريك استراتيجي للمؤسسة من خلال تبادل الخبرات ومشاركة المعرفة، والاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بأسس الرقابة، داعيا إلى تكرار هذه اللقاءات بشكل دوري لتنمية مهارات الجانبين، بما بسهم بإضفاء رقابة نوعية على الغذاء.
وتضمن البرنامج التدريبي، على مدار 3 أيام، شرحا لدليل الرقابة على الغذاء، ولقانون الغذاء والمهارات الشخصية وقواعد السلوك الوظيفي للمفتش، إضافة إلى تعليمات تصنيف أماكن تداول الأغذية حسب درجة الخطورة الصحية والتدريب العملي لعدة موضوعات من قبل مختصي الغذاء في المؤسسة.
ويأتي البرنامج التدريبي، تنفيذاً لرسالة المؤسسة العامة للغذاء والدواء، والتي تهدف إلى تطوير وتحسين المستوى الرقابي من خلال الآليات المتبعة والواردة في دليل الرقابة على الغذاء في التفتيش على المنشآت الغذائية والتشريعات الناظمة لذلك.
وأكد المشاركون بالبرنامج أهمية هذه الدورات التدريبية، في التعرّف على أفكار حديثة ومناقشتها وتنمية مهارات المفتشين وتدريبهم، كما تم تقديم نسخة من الدليل لهم.
-- (بترا)