العلوم والتكنولوجيا تنظم مسابقة عن القرصنة الأخلاقية

تم نشره الأحد 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 05:56 مساءً
العلوم والتكنولوجيا تنظم مسابقة عن القرصنة الأخلاقية
جامعة العلوم والتكنولوجيا

المدينة نيوز :- نظمت كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات بالتعاون مع مركز "التميز" للمشاريع الابداعية بجامعة العلوم والتكنولوجيا، مسابقة القرصنة الأخلاقية الرقمية، وبمشاركة 143 طالبا وطالبة موزعين على 40 فريقا من 9 جامعات أردنية.
وبحسب بيان للجامعة، اليوم الأحد، تهدف المسابقة التي تنظم للسنة الثالثة على التوالي إلى تطوير مهارات الطلبة والمشاركين في مكافحة القرصنة الأخلاقية، وسبل تفاديها وحماية المؤسسات منها، والمساهمة في إعداد الخريجين أصحاب المهارات في مجالات علوم وهندسة الحاسوب، وهندسة البرمجيات والشبكات وأنظمة الحماية، وتأهيلهم للدخول والمشاركة في المسابقات العالمية من هذا النوع.
وأشار إلى أن الفرق المشاركة تنافست من خلال تحديد مجموعة من الاختراقات والمسائل الأمنية والتحديات المتنوعة في مختلف مجالات أمن المعلومات، حيث فاز بالمسابقة الفريق الذي تمكن من العثور على أكبر عدد من هذه الاختراقات خلال 10 ساعات.
وبحسب البيان، فاز بالمركز الأول فريق "Sk1Ds" من جامعة الأميرة سمية، وهم : وليد بركات، وعمر الشوها، ومجد الأسفر، وعمرو جرار، وبالمركز الثاني فريق "‏0verRat3d!" من جامعة العلوم والتكنولوجيا، وهم : يزيد الخلايلة، ومالك توفيق، وأنس شلول، وليث فاعوري، وبالمركز الثالث فريق ‏ "F1reG4te" من جامعة العلوم والتكنولوجيا، وهم: هديل أبو عرجا، وباسكال معايعة، وينال أبو صيني، ومهدي الشمري.
وفي نهاية المسابقة، قام مندوب رئيس الجامعة عميد كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات، الدكتور إسماعيل الحميد بتتويج الفائزين.
وفي سياق آخر، فاز طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول في مسابقة الابتكار والابداع في تحدي التصميم التفكيري عن مشروعهم "استنبات الشعير"، والتي نظمتها كلية طلال أبو غزالة للأعمال، وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.
وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم لـ (بترا)، اليوم، إن الجامعة فخورة بالإنجازات التي حققها الطلبة، حيث تحرص إدارة الجامعة على تبني الأفكار الإبداعية والمتميزة لدى الشباب الأردني ودعمها للمبدعين والمتميزين.
وضم الفريق كلا من الطلبة كريم الحموري، ولميس عبدالله من قسم "الهندسة الصناعية"، والطالبة لجين طارق الخطيب من كلية "طب الأسنان".
ويهدف المشروع إلى توفير أعلاف مفيدة للمواشي ذات قيمة غذائية عالية وبتكاليف أقل وتحسين جودة المنتجات الحيوانية، وتوفير الظروف الملائمة لنمو الشعير.
 



مواضيع ساخنة اخرى
التربية تدعو طلبة “التكميلي” للحصول على أرقام الجلوس التربية تدعو طلبة “التكميلي” للحصول على أرقام الجلوس
" التنمية " : دمج 385 طفلًا في أسر بديلة " التنمية " : دمج 385 طفلًا في أسر بديلة
وزيرة الطاقة الإسرائيلية : مصلحتنا في أمن واستقرار الأردن وزيرة الطاقة الإسرائيلية : مصلحتنا في أمن واستقرار الأردن
" الصناعة والتجارة " : خطة لأتمته جميع عمليات التفتيش " الصناعة والتجارة " : خطة لأتمته جميع عمليات التفتيش
وفاة ثلاثة عمال وافدين إثر انهيار حفرة امتصاصية في المفرق وفاة ثلاثة عمال وافدين إثر انهيار حفرة امتصاصية في المفرق
عمان : مقتل عشريني طعنا في الاشرفية عمان : مقتل عشريني طعنا في الاشرفية
" كوهين : اتحدى النواب  في الاردن ان كان لديهم نسخة عن اتفاقية " الطاقة الشمسية" " كوهين : اتحدى النواب في الاردن ان كان لديهم نسخة عن اتفاقية " الطاقة الشمسية"
تحرك رسمي ضد شكوك الاتحاد الأردني في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات تحرك رسمي ضد شكوك الاتحاد الأردني في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات
توضيح ملابسات حادثة الاعتداء على شخص بالصويفية توضيح ملابسات حادثة الاعتداء على شخص بالصويفية
الفيصلي يصالح جماهيره بفوز أنيق والسلط يدخل التاريخ بكأس الأردن الفيصلي يصالح جماهيره بفوز أنيق والسلط يدخل التاريخ بكأس الأردن
عطية: إضافة نص “الأمن الوطني” مخالفة لما ضمنه الملك عطية: إضافة نص “الأمن الوطني” مخالفة لما ضمنه الملك
ابو زمع : مسيرتي التدريبية انتهت مع نادي الوحدات ابو زمع : مسيرتي التدريبية انتهت مع نادي الوحدات
الملك يفتتح مباني مجموعة حمزة بن عبد المطلب "سيد الشهداء" الملك يفتتح مباني مجموعة حمزة بن عبد المطلب "سيد الشهداء"
إجراءات حكومية جديدة للتعامل مع التطورات الوبائية - تفاصيل إجراءات حكومية جديدة للتعامل مع التطورات الوبائية - تفاصيل
اربد .. القبض على وافد طعن شاب عشريني اربد .. القبض على وافد طعن شاب عشريني
قرارات حكومية اليوم بعد ارتفاع إصابات كورونا في الأردن قرارات حكومية اليوم بعد ارتفاع إصابات كورونا في الأردن