بالصور: صربيا تصعق البرتغال في عرينها وتبلغ المونديال

تم نشره الأحد 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 11:53 مساءً
بالصور: صربيا تصعق البرتغال في عرينها وتبلغ المونديال
من المباراة

المدينة نيوز :- تأهلت صربيا إلى مونديال قطر 2022، بعدما صعقت مضيفتها البرتغال بالتغلب عليها (2-1)، مساء اليوم الأحد على ملعب النور، ضمن لقاءات الجولة العاشرة من التصفيات الأوروبية.

 

وافتتحت البرتغال التسجيل عبر ريناتو سانشيز، في الدقيقة (2)، وعدلت صربيا النتيجة عن طريق دوسان تاديتش في الدقيقة (33)، قبل أن يسجل ألكسندر متروفيتش الهدف القاتل في الدقيقة (90).

وبهذه النتيجة، رفعت صربيا رصيدها إلى 20 نقطة، في صدارة المجموعة الأولى، وتجمد رصيد البرتغال عند 17 نقطة، في المركز الثاني، لتتأهل إلى الملحق.

وافتتحت البرتغال التسجيل مبكرًا في الدقيقة الثانية، بعدما افتك بيرناردو سيلفا الكرة من جوديل، لتصل إلى سانشيز الذي سدد كرة قوية سكنت الشباك.



وأتى الرد الصربي في الدقيقة السابعة، بتسديدة من فلاهوفيتش من خارج منطقة الجزاء، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وارتقى سافيتش لعرضية من الجبهة اليسرى في الدقيقة 11، موجهًا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وظهر رونالدو للمرة الأولى في الدقيقة 13، بتسديدة قوية من خارج المنطقة، تألق الحارس الصربي في التصدي لها.

ونجحت صربيا في معادلة النتيجة، في الدقيقة 33، بتسديدة من تاديتش من على حدود منطقة الجزاء، أخطأ باتريسيو في تقديرها لتصطدم بيده وتتجاوز خط المرمى.

وتواصل الزحف الصربي تجاه مرمى البرتغال، بتسديدة أرضية قوية من كوستيتش، مرت إلى جوار القائم بقليل.



وبعد فترة من التراجع، عادت البرتغال لتشكيل الخطورة برأسية من دانيلو، في الدقيقة 42، ذهبت أعلى العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وبدأت البرتغال الشوط الثاني بقوة، حيث تلاعب سانشيز بدفاع صربيا في الدقيقة 52، ومن ثم انفرد براجكوفيتش مسددًا كرة نجح حارس صربيا في التصدي لها.

وعاد سانشيز ليصوب بقوة، من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس صربيا تألق مجددا في الدقيقة 62.

وكادت صربيا أن تهز شباك أصحاب الأرض مجددا، في الدقيقة 83، بعدما تابع متروفيتش عرضية من الجانب الأيسر، مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

لكن متروفيتش عوض هذه الفرصة، بتسجيل هدف قاتل في الدقيقة 90، بواسطة ضربة رأسية أخرى، لينتهي اللقاء بفوز صربيا (2-1)، وضمان تأهلها إلى كأس العالم.