بلغاريا.. تأجيل الحسم في الانتخابات الرئاسية للجولة الثانية

تم نشره الإثنين 15 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 01:11 صباحاً
بلغاريا.. تأجيل الحسم في الانتخابات الرئاسية للجولة الثانية
الانتخابات الرئاسية البلغارية

المدينة نيوز :- تأجل الحسم في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها بلغاريا، الأحد، إلى الجولة الثانية إثر فشل أي من المرشحين المتنافسين في تحقيق العتبة اللازمة من الأصوات.

وأشار مراسل الأناضول إلى أن النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات الرئاسية في بلغاريا أظهرت أن نسبة مشاركة الناخبين فيها لم تتجاوز الـ33 في المئة.

وحسب استطلاع أجرته شركة "Alpha Research"، للناخبين عقب التصويت، حصل الرئيس الحالي رومن راديف، على 49.1 في المئة من الأصوات.

ولفتت نتائج الاستطلاع إلى تأهل راديف المدعوم من الحزب الاشتراكي البلغاري، إلى الجولة الثانية المزمع إجراؤها في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

بدوره، حلّ عميد جامعة صوفيا أناستاس غيردجيكوف، في المركز الثاني، بحصوله على 26.5 في المئة الأصوات، ليكون منافسًا لراديف في الجولة الثانية.

أمّا المرشح المسلم الوحيد، رئيس حزب حركة الحقوق والحريات الذي أسسه الأتراك مصطفى قره دايي، فحصل على 9.8 في المئة من أصوات الناخبين.

وتشترط القوانين البلغارية على المرشحين الحصول على نسبة أصوات تتجاوز الـ50 في المئة من أجل الفوز بمنصب الرئاسة في الجولة الأولى للانتخابات.

وعلى صعيد الانتخابات البرلمانية المبكرة، تمكنت 4 أحزاب بلغارية من تجاوز عتبة الـ4 في المئة اللازمة لدخول البرلمان، وفق "Alpha Research".

وحسب المعطيات الأولية، شارك 38.9 في المئة من الناخبين في الانتخابات البرلمانية التي تصدرها حزب "مواطنون من أجل التنمية الأوروبية في بلغاريا".

وحصل الحزب الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء السابق بويكو بوريسوف، على 24.8 في المئة من إجمالي عدد الأصوات، ليكون الأول في البرلمان البلغاري.

وجاء حزب "لنواصل التغيير" في المركز الثاني بحصوله على 24.1 في المئة من الأصوات، تلاه "الحزب الاشتراكي البلغاري" بنسبة 13.7 في المئة.

وحافظ حزب حركة الحقوق والحريات، الذي يشكل غالبيته الأتراك، على مستوى الدعم في الانتخابات، ليكون الرابع في البرلمان بنسبة 10.7 في المئة.

ومن المنتظر أن تعلن لجنة الانتخابات المركزية عن النتائج النهائية الرسمية للانتخابات لغاية 17 نوفمبر الجاري.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات