اتفاقية تعاون بين وكالة الأنباء الاردنية والجامعة العربية المفتوحة

تم نشره الإثنين 15 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 03:23 مساءً
اتفاقية تعاون بين وكالة الأنباء الاردنية والجامعة العربية المفتوحة
وكالة الأنباء الأردنية (بترا)

المدينة نيوز :-  وقعت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، والجامعة العربية المفتوحة، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون مشتركة، للإسهام في تعزيز مهنة الصحافة والإعلام ورفد قدرات الدارسين في الجامعة وتأهيلهم ورفع سوية الخريجين.
وتهدف الاتفاقية، التي وقعها مدير عام الوكالة الزميل فايق حجازين، ومدير الجامعة العربية المفتوحة/ الاردن الدكتور محمد رسول قطيشات، إلى تقديم خدمات إعلامية، تشمل التدريب الصحفي والفني لطلبة الجامعة في الوكالة، وتنفيذ نشاطات مشتركة تشمل ورش العمل، والندوات العلمية في المجالات الصحفية والإعلامية، والمشاركة في الندوات والتدريب، وإبراز الأنشطة ذات الأثر العام.
وأكد حجازين، خلال توقيع الاتفاقية، حرص "بترا" على إيجاد شراكات استراتيجية وتعاونية مع مختلف المؤسسات الوطنية، لا سيما الأكاديمية منها، خاصة التي تُعنى بتدريس الإعلام بتخصصاته ومجالاته كافة، واستثمار الكفاءات والخبرات الصحفية والإعلامية في الوكالة، في تعزيز مهارات وقدرات الطلبة والباحثين في مجالات الإعلام في الجامعة وغيرها من الجامعات الاردنية وكذلك المؤسسات والوزارات الوطنية المختلفة. وبين الزميل حجازين، أن مركز التدريب في الوكالة يوفر بشكل سنوي ما يزيد على 600 فرصة تدريبية، متاحة لمختلف طلبة الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، إلى جانب كوادر دوائر العلاقات العامة والإعلام في مختلف المؤسسات والجهات الحكومية، فضلًا عن العديد من الفرص التدريبية التي تتاح لموظفي القطاع الخاص.
بدوره، عبر الدكتور قطيشات، عن اعتزاز الجامعة بهذا التعاون مع الوكالة، مشيدا بالمهنية والدقة والموضوعية التي تتصف بها في تغطية الاحداث والمناسبات الوطنية، وانحيازها التام لقضايا الوطن والمواطن ومصلحة الدولة الاردنية.
واعرب عن أمله في أن تسهم الاتفاقية برفع قدرات خريجي الجامعة من طلبة الصحافة والإعلام، وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل، مزودين بمهارات العمل الإعلامي والصحفي المهني والملتزم بالمعايير المهنية والاخلاقية للعمل الصحفي.
--(بترا)