ايران: نجاح محادثات فيينا مرهون برفع العقوبات المتعارضة مع الاتفاق النووي

تم نشره الإثنين 15 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 10:07 مساءً
ايران: نجاح محادثات فيينا مرهون برفع العقوبات المتعارضة مع الاتفاق النووي
باقري يجري محادثات مع "سيرجي ريابكوف" و "ما جاوسو"

المدينة نيوز :- اعتبر مساعد وزير الخارجية وكبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري، أن إلغاء العقوبات أولوية بلاده فى جولة مباحثات فيينا المقبلة، المقرر عقدها فى 29 من نوفمبر.

وبحسب وكالة أبناء فارس، أجرى مساعد وزير الخارجية وكبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري، محادثات مع نظيريه الروسي سيرجي ريابكوف والصيني ماجاو سو حول جولة مفاوضات فيينا المقبلة.

وأشار علي باقري، في حواره مع نظيريه الروسي والصيني عبر دائرة الفيديو كنفرانس اليوم الإثنين، إلى تطابق مواقف البلدان الثلاثة في مختلف الشؤون الدولية.وأكد على ضرورة الغاء جميع العقوبات التى اعتبرها انتهاكا للاتفاق النووي وقرار مجلس الامن 2231.

ولفت إلى محادثاته الأخيرة في فرنسا والمانيا وبريطانيا واسبانيا حول جولة المفاوضات المقبلة، معتبرا أن الغاء العقوبات بمثابة ضرورة واولوية رئيسية للمفاوضات المقبلة.

وفي المقابل اكد مساعدا وزيري الخارجية الروسي والصيني، خلال المحادثات، على ضرورة استمرار التشاور والتنسيق بين البلدان الثلاثة في مختلف المواضيع ووصفا خطوة انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى بمثابة انتهاك للاتفاق وإعادة فرض العقوبات ضد ايران السبب الرئيسي للمشاكل القائمة أمام تنفيذ الاتفاق بين ايران والاطراف الاخرى.

فارس + مهر