بالصور.. إنجلترا تفترس سان مارينو 10-0 وتبلغ المونديال

تم نشره الإثنين 15 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 11:46 مساءً
بالصور.. إنجلترا تفترس سان مارينو 10-0 وتبلغ المونديال
لاعبو انجلترا

المدينة نيوز :- حجز المنتخب الإنجليزي بطاقته إلى نهائيات كأس العالم 2022، بفوزه الساحق على ضيفه منتخب سان مارينو 10-0 مساء الإثنين، في ختام مباريات المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية.

وأحرز قائد إنجلترا هاري كين رباعية (27 من ركلة جزاء، و31 و39 من ركلة جزاء و42)، وسجل بقية الأهداف هاري ماجواير (6)، ومدافع سان مارينو فيليبو فابري بالخطأ في مرمى فريقه (15)، وإميل سميث رو (58)، وتايرون مينجز (69) وتامي أبراهام (78) وبوكايو ساكا (79).
 
وبهذا الفوز، رفعت إنجلترا رصيدها في صدارة المجموعة إلى 26 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام بولندا التي خسرت في التوقيت ذاته أمام المجر 0-1، لتتحول لخوض ملحق التصفيات.
 
وأشرك مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث سوثجيت، مجموعة من اللاعبين البدلاء في التشكيلة الأساسية، ضمن طريقة اللعب 3-4-3، حيث تكون الخط الخلفي من هاري ماجواير وكونور كودي وتايرون مينجز، ووقف على الطرفين ترينت ألكسندر أرنولد وبوكايو ساكا، فيما تمركز جود بيلينجهام وكالفن فيليبس بمنتصف الملعب، وقاد هاري كين خط الهجوم بإسناد من فيل قودين وإميل سميث رو.    
 


ولم يمهل المنتخب الإنجليزي مضيفه طويلا، فافتتح التسجيل بالقيقة السادسة، عبر ماجواير الذي ارتقى ركلة ركنية نفذها فودين، ليدك الكرة برأسه في الشباك.
 
وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 15، عندما شق ساكا طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد كرة بمينه، ارتدت من قدم المدافع فابري، وواصلت طريقها إلى المرمى.
 


واحتسب الحكم ركلة جزاء لانجلترا بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، بعد لمسة يد على روسي لاعب سان مارينو، ونفذ كين الركلة بنجاح في الدقيقة 27.
 
وسرعان ما أضاف كين الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 31، عبر متابعة دقيقة لعرضية منخفضة من سميث رو.
 


وسنحت فرصة نادرة لسان مارينو بالدقيقة 33، عندما جرب ناني حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، أنقذها الحارس أرون رامسدايل ببراعة.  
 
وعاد كين بهز الشباك من نقطة الجزاء في الدقيقة 39، إثر لمسة يد ساذجة على دياداريو لاعب سان مارينو، قبل أن يضيف الهدف الرابع له في اللقاء بالدقيقة 42، عندما تخلص من اثنين من لاعبي سان مارينو قبل أن يسدد الزاوية السفلى اليسرى للمرمى.  
 


ومع بداية الشوط الثاني، دخل بن تشيلويل وتامي أبراهام وكونور جالاجر إلى تشكيلة إنجلترا، وسيطر بينيديتيني حارس سان مارينو على تسديدة سهلة من سميث رو في الدقيقة 52.
 
وأحرز المنتخب الإنجليزي الهدف السابع في الدقيقة 58، عبر سميث رو الذي تلقى تمريرة خلفية مميزة من أبرهام، ليضع الكرة في المرمى.    
 


ودخل ريس جيمس إلى تشكيلة إنجلترا عوضا عن كين، ليأتي الهدف الثامن في الدقيقة 69، بإمضاء مينجز، إثر متابعة رأسية لركلة حرة نفذها أرنولد، وكرد على إثرها لاعب سان مارينو روسي، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.
 
وألغى الحكم هدفا لإنجلترا بمساعدة تقنية الفيديو في الدقيقة 71، أحرزه بيلينجهام، بعدما تبين وجود مخالفة على أبرهام قبل الهدف.
 


لكن أبراهام عوض خطأه بإحراز الهدف التاسع في الدقيقة 78، بعدما تابع بأناقة، عرضية من الناحية اليمنى لزميله أرنولد.
 
ووضع ساكا أخيرا اسمه على لائحة هدافي اللقاء بالدقيقة 79، بعد متابعة محكمة لعرضية جديدة من المتألق أرنولد على الناحية اليمنى.
 
وعاد الحكم ليلغي هدفا أحرزه أبراهام في الدقيقة 85، بداعي وجود دفع من مهاجم روما بحق مدافع من سان مارينو.



مواضيع ساخنة اخرى
التربية تدعو طلبة “التكميلي” للحصول على أرقام الجلوس التربية تدعو طلبة “التكميلي” للحصول على أرقام الجلوس
" التنمية " : دمج 385 طفلًا في أسر بديلة " التنمية " : دمج 385 طفلًا في أسر بديلة
وزيرة الطاقة الإسرائيلية : مصلحتنا في أمن واستقرار الأردن وزيرة الطاقة الإسرائيلية : مصلحتنا في أمن واستقرار الأردن
" الصناعة والتجارة " : خطة لأتمته جميع عمليات التفتيش " الصناعة والتجارة " : خطة لأتمته جميع عمليات التفتيش
وفاة ثلاثة عمال وافدين إثر انهيار حفرة امتصاصية في المفرق وفاة ثلاثة عمال وافدين إثر انهيار حفرة امتصاصية في المفرق
عمان : مقتل عشريني طعنا في الاشرفية عمان : مقتل عشريني طعنا في الاشرفية
" كوهين : اتحدى النواب  في الاردن ان كان لديهم نسخة عن اتفاقية " الطاقة الشمسية" " كوهين : اتحدى النواب في الاردن ان كان لديهم نسخة عن اتفاقية " الطاقة الشمسية"
تحرك رسمي ضد شكوك الاتحاد الأردني في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات تحرك رسمي ضد شكوك الاتحاد الأردني في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات
توضيح ملابسات حادثة الاعتداء على شخص بالصويفية توضيح ملابسات حادثة الاعتداء على شخص بالصويفية
الفيصلي يصالح جماهيره بفوز أنيق والسلط يدخل التاريخ بكأس الأردن الفيصلي يصالح جماهيره بفوز أنيق والسلط يدخل التاريخ بكأس الأردن
عطية: إضافة نص “الأمن الوطني” مخالفة لما ضمنه الملك عطية: إضافة نص “الأمن الوطني” مخالفة لما ضمنه الملك
ابو زمع : مسيرتي التدريبية انتهت مع نادي الوحدات ابو زمع : مسيرتي التدريبية انتهت مع نادي الوحدات
الملك يفتتح مباني مجموعة حمزة بن عبد المطلب "سيد الشهداء" الملك يفتتح مباني مجموعة حمزة بن عبد المطلب "سيد الشهداء"
إجراءات حكومية جديدة للتعامل مع التطورات الوبائية - تفاصيل إجراءات حكومية جديدة للتعامل مع التطورات الوبائية - تفاصيل
اربد .. القبض على وافد طعن شاب عشريني اربد .. القبض على وافد طعن شاب عشريني
قرارات حكومية اليوم بعد ارتفاع إصابات كورونا في الأردن قرارات حكومية اليوم بعد ارتفاع إصابات كورونا في الأردن