بالصور.. إنجلترا تفترس سان مارينو 10-0 وتبلغ المونديال

تم نشره الإثنين 15 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 11:46 مساءً
بالصور.. إنجلترا تفترس سان مارينو 10-0 وتبلغ المونديال
لاعبو انجلترا

المدينة نيوز :- حجز المنتخب الإنجليزي بطاقته إلى نهائيات كأس العالم 2022، بفوزه الساحق على ضيفه منتخب سان مارينو 10-0 مساء الإثنين، في ختام مباريات المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية.

وأحرز قائد إنجلترا هاري كين رباعية (27 من ركلة جزاء، و31 و39 من ركلة جزاء و42)، وسجل بقية الأهداف هاري ماجواير (6)، ومدافع سان مارينو فيليبو فابري بالخطأ في مرمى فريقه (15)، وإميل سميث رو (58)، وتايرون مينجز (69) وتامي أبراهام (78) وبوكايو ساكا (79).
 
وبهذا الفوز، رفعت إنجلترا رصيدها في صدارة المجموعة إلى 26 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام بولندا التي خسرت في التوقيت ذاته أمام المجر 0-1، لتتحول لخوض ملحق التصفيات.
 
وأشرك مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث سوثجيت، مجموعة من اللاعبين البدلاء في التشكيلة الأساسية، ضمن طريقة اللعب 3-4-3، حيث تكون الخط الخلفي من هاري ماجواير وكونور كودي وتايرون مينجز، ووقف على الطرفين ترينت ألكسندر أرنولد وبوكايو ساكا، فيما تمركز جود بيلينجهام وكالفن فيليبس بمنتصف الملعب، وقاد هاري كين خط الهجوم بإسناد من فيل قودين وإميل سميث رو.    
 


ولم يمهل المنتخب الإنجليزي مضيفه طويلا، فافتتح التسجيل بالقيقة السادسة، عبر ماجواير الذي ارتقى ركلة ركنية نفذها فودين، ليدك الكرة برأسه في الشباك.
 
وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 15، عندما شق ساكا طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد كرة بمينه، ارتدت من قدم المدافع فابري، وواصلت طريقها إلى المرمى.
 


واحتسب الحكم ركلة جزاء لانجلترا بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، بعد لمسة يد على روسي لاعب سان مارينو، ونفذ كين الركلة بنجاح في الدقيقة 27.
 
وسرعان ما أضاف كين الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 31، عبر متابعة دقيقة لعرضية منخفضة من سميث رو.
 


وسنحت فرصة نادرة لسان مارينو بالدقيقة 33، عندما جرب ناني حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، أنقذها الحارس أرون رامسدايل ببراعة.  
 
وعاد كين بهز الشباك من نقطة الجزاء في الدقيقة 39، إثر لمسة يد ساذجة على دياداريو لاعب سان مارينو، قبل أن يضيف الهدف الرابع له في اللقاء بالدقيقة 42، عندما تخلص من اثنين من لاعبي سان مارينو قبل أن يسدد الزاوية السفلى اليسرى للمرمى.  
 


ومع بداية الشوط الثاني، دخل بن تشيلويل وتامي أبراهام وكونور جالاجر إلى تشكيلة إنجلترا، وسيطر بينيديتيني حارس سان مارينو على تسديدة سهلة من سميث رو في الدقيقة 52.
 
وأحرز المنتخب الإنجليزي الهدف السابع في الدقيقة 58، عبر سميث رو الذي تلقى تمريرة خلفية مميزة من أبرهام، ليضع الكرة في المرمى.    
 


ودخل ريس جيمس إلى تشكيلة إنجلترا عوضا عن كين، ليأتي الهدف الثامن في الدقيقة 69، بإمضاء مينجز، إثر متابعة رأسية لركلة حرة نفذها أرنولد، وكرد على إثرها لاعب سان مارينو روسي، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.
 
وألغى الحكم هدفا لإنجلترا بمساعدة تقنية الفيديو في الدقيقة 71، أحرزه بيلينجهام، بعدما تبين وجود مخالفة على أبرهام قبل الهدف.
 


لكن أبراهام عوض خطأه بإحراز الهدف التاسع في الدقيقة 78، بعدما تابع بأناقة، عرضية من الناحية اليمنى لزميله أرنولد.
 
ووضع ساكا أخيرا اسمه على لائحة هدافي اللقاء بالدقيقة 79، بعد متابعة محكمة لعرضية جديدة من المتألق أرنولد على الناحية اليمنى.
 
وعاد الحكم ليلغي هدفا أحرزه أبراهام في الدقيقة 85، بداعي وجود دفع من مهاجم روما بحق مدافع من سان مارينو.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات