بالصور.. إيطاليا تسقط في فخ أيرلندا وتنتظر "ملحق المونديال"

تم نشره الثلاثاء 16 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 12:05 صباحاً
بالصور.. إيطاليا تسقط في فخ أيرلندا وتنتظر "ملحق المونديال"
من المباراة

المدينة نيوز :- فشل منتخب إيطاليا في حجز بطاقة التأهل المباشر لكأس العالم 2022، بعدما تعادل بدون أهداف مع أيرلندا الشمالية، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين، في إطار منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة للبطولة.

بهذا التعادل، رفع الأزوري رصيده إلى 16 نقطة وينهي التصفيات بالمركز الثاني، ويتأهل للمحلق الأوروبي، خلف سويسرا التي حصدت صدارة المجموعة بعد الفوز على بلغاريا لتتأهل لكأس العالم، بينما رفعت أيرلندا رصيدها لـ9 نقاط بالمركز الثالث.



الفرصة الأولى في المباراة كانت من نصيب الضيوف، بعد تمريرة أكثر من رائعة من إنسيني من الناحية اليسرى لأقصى الناحية اليمنى إلى دي لورينزو الذي سدد باتجاه المرمى ليبعدها الحارس فاريل بأطراف أصابعه.

وعاد الطليان بفرصة جديدة بالدقيقة 14، بعدما توغل بيراردي من جهة اليمين ليمرر كرة عرضية إلى الناحية اليسرى وتجد كييزا الذي سدد الكرة في الشباك الجانبية.

وحصل الأزوري على ركلة ركنية نفذها بيراردي بتمريرة عرضية إلى إنسيني على حدود المنطقة، ليطلق الأخير تسديدة قوية لكنها وصلت سهلة لأيدي الحارس.

وأهدر كييزا فرصة محققة للتسجيل بالدقيقة 37، بعد كرة مرتدة سريعة وصلت إلى إنسيني الذي راوغ وتوغل داخل المنطقة ليسدد الكرة باتجاه المرمى، لكنها كانت ضعيفة لتصل سهلة للحارس.



بداية الشوط الثاني كادت أن تسفر عن هدف المباراة الأول لصالح أيرلندا، بعد عدة تمريرات انتهت بعرضية داخل المنطقة، ليقابلها جمال لويس بتمريرة عرضية أخرى إلى سافيلي أمام المرمى، ليطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى تألق الحارس دوناروما وأبعدها عن مرماه.

وحصل بيراردي على ركلة حرة ثابتة من خارج المنطقة بالدقيقة 58، نفذها دومينيكو بتسديدة مباشرة باتجاه المرمى، تمكن فاريل من الإمساك بها.

وبعد مجهود فردي من بيراردي، مرر الكرة إلى كييزا داخل المنطقة، ليطلق الأخير تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس أيرلندا، في أخطر فرص الطليان.

وكاد واشنطون الذي شارك كبديل في تشكيلة أيرلندا، أن يحرز هدفا في شباك دوناروما، بعدما توغل من جهة اليمين وسدد الكرة لترتطم بأحد مدافعي إيطاليا وتمر بجوار المرمى لركنية.

واستلم إيمرسون الظهير الأيسر لإيطاليا، الكرة خارج المنطقة، ليطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى ويواصل الحارس فاريل تألقه ويبعدها لركنية بأطراف أصابعه بالدقيقة 80.

ومن هجمة مرتدة سريعة، وصل لاعبو أيرلندا إلى منطقة جزاء إيطاليا بسهولة، لتصل الكرة إلى دالاس على حدود المنطقة الذي سدد تصويبة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن لدوناروما.

وحاولت إيطاليا التسجيل في أكثر من محاولة، وأهدرت أيرلندا فرصة محققة بعد خروج خاطئ من دوناروما لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي. 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات