حوارية في مأدبا عن محاربة الفكر المتطرف

تم نشره الثلاثاء 16 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 03:34 مساءً
حوارية في مأدبا عن محاربة الفكر المتطرف
مأدبا

المدينة نيوز :-  نفذت الشرطة المجتمعية / المجلس المحلي الأمني الغربي، في مأدبا، اليوم الثلاثاء، حوارية حول "محاربة الفكر المتطرف والتجنيد الإلكتروني"، بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في مأدبا.
وعرض مندوب مركز السلم المجتمعي، في مديرية الأمن العام، لأهداف المركز الذي انطلق عام 2015 واستنادا لاستراتيجية محاربة الفكر المتطرف، وأهم البرامج والأنشطة التي ينفذها.
وبين أهمية التحقق والتفريق بين الشخصية الافتراضية والحقيقية أو الطبيعية، وضرورة التنبه إلى أن شبكات التواصل الاجتماعي عالم واسع ومتشعب جدا، وقد يدخل الفرد في دائرة المخالفات أو دائرة الخطر دون أن يدرك ذلك، من خلال متابعة صفحات مشبوهة أو تتبع لتنظيمات إرهابية.
وقال إن التشدد الإلكتروني راج وانتشر لدى المنظمات الإرهابية التي تتمتع بقاعدة إعلامية قوية على السوشال ميديا، ما يسهل معه قيامها بالتجنيد الإلكتروني"، مبينا حالات كثيرة واقعية داخل المركز تكشف عن تجنيد العديد من الشباب.
وأكد ضرورة الانتباه إلى السلوكيات أو التصرفات غير الطبيعية أو المعتادة التي قد تظهر لدى الأبناء، والتي قد تكون مؤشرا على وقوعهم ضحية لعمليات التجنيد الإلكتروني.
بدوره، قال منسق هيئة شباب كلنا الاردن في مأدبا، الدكتور حسن الشوابكة إن الهيئة تقوم بعقد سلسلة من الجلسات التوعوية وبشكل دوري حول محاربة الفكر المتطرف والتجنيد الإلكتروني، إضافة إلى تنفيذ العديد من الدورات المتخصصة في مجال محاربة الفكر المتطرف بالتعاون مع المركز.
وأكد الشوابكة دور جميع المؤسسات الوطنية وتعاونها في سبيل تسهيل مهمة مركز السلم المجتمعي، لمحاربة الفكر المتطرف والتجنيد الإلكتروني، لافتا إلى أن هذه الجلسة اتت ضمن سعي الهيئة لرفع مستوى وعي المجتمع بالفكر المتطرف وكيفية محاربته.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي