4 صحفيات يفزنَ بالمسابقة الإنسانية في الأردن

تم نشره الثلاثاء 16 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 03:42 مساءً
4 صحفيات يفزنَ بالمسابقة الإنسانية في الأردن
الصحفيات تالا أيوب وإخلاص القاضي و علا عبد اللطيف و رزان المجالي

المدينة نيوز :-  أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ونقابة الصحفيين الأردنيين، والهلال الأحمر الأردني، خلال حفل مساء أمس الاثنين، أسماء الفائزين في الدورة الأولى للمسابقة الإنسانية في الأردن.
وفاز بالمركز الأول مناصفةً الصحفيتان تالا أيوب من جريدة الرأي وإخلاص القاضي من عمّون نيوز، لتأتي الصحفيتان علا عبد اللطيف من جريدة الغد والصحفية رزان المجالي من جريدة الرأي بالمركز الثاني مناصفةً كذلك، علماً أن مجموع المشاركات في المسابقة الإنسانية بلغ 21 مشاركة في بند القصة الإنسانية و3 مشاركات في بند الصورة الإنسانية.
وقالت رئيسة بعثة اللجنة الدولية، سارة أفريلود، في كلمة لها خلال الحفل، "ينبع دافع اللجنة الدولية لإقامة هذه المسابقة من قناعتنا بأن وسائل الإعلام في كل بلد يمكن أن تلعب دوراً أساسياً في زيادة الانتباه إلى محنة المتضررين من الأزمات الإنسانية حتى يكون القراء والمشاهدون على دراية واطلاع أفضل".
وأكد ممثل نقابة الصحفيين في الاحتفال، خالد القضاة، أهمية الدور الذي تلعبه الصحافة في تغطية القضايا الإنسانية.
بدوره، قال عضو لجنة التحكيم حسين نشوان: "قمنا بقراءة المواد المقدمة وفق العنوان الذي يتصل بالقصة الإنسانية، آخذين بعين الاعتبار جدة الموضوع وأصالته وثراء المادة ومعالجتها المهنية والموضوعية والحياد".
وأضاف "كما قمنا بوضع معايير للتقييم تتصل باللغة وبناء الجملة وحسن اختيار الموضوعات، وأسلوب التناول والعرض في كتابة القصة الإنسانية".
وحضر الحفل عدد من الدبلوماسيين والإعلاميين والمنظمات الإنسانية والتنموية.
--(بترا)