الاتحاد الأوروبي يتعهد باستثمار 1.1 مليار يورو في مشاريع نزع الكربون

تم نشره الثلاثاء 16 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 04:41 مساءً
الاتحاد الأوروبي يتعهد باستثمار 1.1 مليار يورو في مشاريع نزع الكربون
الاتحاد الاوروبي

المدينة نيوز :-  تعهد الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، باستثمار أكثر من 1ر1 مليار يورو، في 7 مشاريع ابتكارية واسعة النطاق، لنزع الكربون من الاقتصاد في إطار صندوق الابتكار.
وقالت المفوضية الأوروبية، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، إن هذه المبالغ ستدعم مشاريع تهدف إلى إدخال تقنيات متطورة إلى سوق الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، والهيدروجين، واحتجاز الكربون، واستخدامه وتخزينه، والطاقة المتجددة، مضيفة أن هذه المشاريع سيتم تدشينها في بلجيكا وإيطاليا وفنلندا وفرنسا وهولندا والنرويج وإسبانيا والسويد.
وأوضح البيان، أنه جرى اختيار المشاريع الـ 7 للتمويل بموجب صندوق الابتكار، كما خضعت لتقييم من قبل خبراء مستقلين قدرتها على تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، مقارنة بالتقنيات التقليدية بما يتجاوز أحدث التقنيات مع كونها ناضجة بما يكفي لتمكين نشرها السريع.
وقال نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية، فرانس تيميرمانس، إنه يجب التأكيد على أهمية الابتكار، لتوفير حلول يحتاجها هذا العقد للحفاظ على معدل احترار عالمي عند 5ر1 درجة، مضيفا أنه "مع التخفيضات الحادة للانبعاثات، يمنحنا الابتكار طريقًا لتحقيق بنود اتفاق باريس للمناخ، كما يمنح قرار اليوم دعمًا ملموسًا لمشاريع التكنولوجيا النظيفة في جميع أنحاء أوروبا ويمكّنها من توسيع نطاق تقنيات تغيير قواعد اللعبة التي تدعم وتسرع الانتقال إلى الحياد المناخي".
--(بترا)