إصابات بالاختناق بغاز الاحتلال في نابلس واعتقال 14 فلسطينيا بالضفة والقدس

تم نشره الثلاثاء 16 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 04:47 مساءً
إصابات بالاختناق بغاز الاحتلال في نابلس واعتقال 14 فلسطينيا بالضفة والقدس
قوات الاحتلال

المدينة نيوز :- أصيب اليوم الثلاثاء، العشرات من طلبة وطالبات مدارس اللبن الشرقية جنوب مدينة نابلس بالاختناق، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السامة المسيلة للدموع تجاههم.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان إن جنود الاحتلال هاجموا الطلبة والطالبات خلال توجههم إلى مدارسهم، ما أدى إلى إعاقة وتعطيل اليوم الدراسي نتيجة إصابة عشرات الطلبة الفلسطينيين بالاختناق.
الى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، حملة اقتحامات واعتقالات واسعة بمناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة طالت 14 مواطنا فلسطينيا، تخللها مواجهات واشتباكات مسلحة مع مقاومين في مدينة طوباس. وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن نابلس والخليل وطوباس وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون. وفي سياق اخر، كشفت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، عن أن اسرائيل قررت بناء حي استيطاني جديد بالقرب من مستوطنة آرئيل قرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية.
ووفقا لما كشفته الصحيفة فأن الحي السكني الجديد يتواجد في منطقة معزولة ويبعد عن مستوطنة "أريئيل" حوالي 2 كيلو متر، ويضم الحي في مرحلته الأولى 730 وحدة استيطانية جديدة ستبنى باتجاه المناطق السكنية الفلسطينية، ما سيمنع التوسع العمراني للفلسطينيين بالمنطقة. ونقلت الصحيفة عن رئيس بلدية سلفيت عبد الكريم فتاش، قوله، إن "الحي الاستيطاني بمثابة مستوطنة جديدة تماما"، مشيرا إلى أن السلطة الفلسطينية تواصلت مع دبلوماسيين أجانب وإسرائيليين لمحاولة وقف بناء الحي الاستيطاني قرب مستوطنة أرييل. وفي بلدة نعلين غرب مدينة رام الله، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بهدم 3 منشآت خلال 96 ساعة، ووقف العمل بـ10 أبنية سكنية في المنطقة. وقال رئيس البلدية عماد الخواجا، إن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق "الحرايق الشمالي" و"جيبرايس"، و"باطن التين" في بلدة نعلين، وأخطر بهدم بئر مياه وغرفة، ووقف العمل في 10 أبنية، منها 9 قيد الإنشاء.
وفي سياق اخر، طالبت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الثلاثاء، البطريرك الأرمني بسحب جميع القضايا المرفوعة لدى المحاكم الإسرائيلية على عدد من العائلات الأرمنية لإخلائها من الحي الأرمني في مدينة القدس المحتلة. واعتبرت الهيئة، ان قرارات الإخلاء تشكل سابقة خطيرة لا يمكن القبول بها ومساً خطيراً بالوجود التاريخي للمسيحيين الأرمن في مدينة القدس. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي