اتفاقية بين أروقا وماسة للاختبارات الدولية حول جودة التعليم وتصنيف المدارس

تم نشره الثلاثاء 16 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 05:32 مساءً
اتفاقية بين أروقا وماسة للاختبارات الدولية حول جودة التعليم وتصنيف المدارس
شعار المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (أروقا)

المدينة نيوز :- وقعّت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (أروقا)، مع شركة ماسة للاختبارات الدولية، اتفاقية تعاون في مجال نشاطات وخدمات الجودة في التعليم، وبناء منظومة تصنيف أكاديمي ومهني متكاملة خاصة بالمدارس.
وحسب بيان صحفي عن أروقا، اليوم الثلاثاء، وقّع الاتفاقية المدير التنفيذي للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم، ياسر النادي، والمدير العام لشركة ماسة للاختبارات الدولية، الدكتور ماجد حمد.
وأكد رئيس المنظمة، الدكتور طلال أبوغزالة أن المنظمة تسعى إلى تطوير وتحسين المستوى التعليمي في المؤسسات التعليمية في الدول العربية، ومواكبة التطورات والمتغيرات المهنية والعملية والعلميّة وفقًا للمعايير العالمية، التي تتجّه بقوة نحو التعلم المعرفي الرقمي.
من جهته، قال الدكتور حمد إن الهدف من توقيع الاتفاقيّة هو التعاون مع منظمة متخصصة؛ لبناء نظام تصنيف متكامل للمؤسسات التعليمية – المدارس، ضمن أحدث المعايير العالمية للتصنيف ليواكب المتطلبات الواقعية، وكذلك خدمات ضمان الجودة والاعتماد والاستشارات وبناء القدرات في جودة التعليم.
ويهدف الجانبان من خلال هذا التعاون إلى تقديم خدمات التصنيف المدرسي من خلال إعداد مشروع تصنيف المدارس، بالاستعانة بالخبراء والاستشاريين من الجانبين.
يشار إلى أنّ المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (أروقا) هي جمعية دولية غير ربحية مستقلة، تأسست في بلجيكا في عام 2007 بهدف رفع مستوى التعليم في المؤسسات التربوية في الدول العربية.
أما شركة ماسة للاختبارات الدولية فهي شركة متخصصة في تنفيذ الاستشارات والدراسات وأنظمة التصنيف للمؤسسات التعليمية لقطاع الجامعات والمدارس والشركات الخاصة والعامة داخل وخارج الأردن، وكذلك إجراء الاختبارات الدولية وعقد الدورات التدريبية المتخصصة.
-(بترا)