اربد: حوارية بعنوان الحماية من العنف اللفظي الموجه للأطفال والنساء

تم نشره الأربعاء 17 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 12:26 مساءً
اربد: حوارية بعنوان الحماية من العنف اللفظي الموجه للأطفال والنساء
تعبيرية حول العنف اللفظي

المدينة نيوز :- نظم مركز شابات المزار الشمالي التابع لمديرية شباب إربد اليوم، جلسة حوارية بعنوان "الحماية من العنف اللفظي الموجه للأطفال والنساء"، وذلك بحضور مجموعة من الشخصيات والسيدات وأصحاب القرار في لواء المزار الشمالي.
وأكدت مديرة المركز آمال اليونس أهمية إقامة مثل هذه الانشطة والفعاليات التي يسعى المركز من خلالها إلى تسليط الضوء على جملة من القضايا الهامة في المجتمع، وذلك في سبيل خدمة المواطنين وجيل الشباب في الحد من الأمور التي يجب القضاء عليها نهائيا داخل المجتمعات المحلية.
وتحدث المهندس اياد الجراح من بلدية المزار الجديدة، وهاجر درادكه ناشطة نسائية وعضو سابق في اللامركزية، ومحمود الجراح مدير مركز ايتام المزار الشمالي، عن العديد من المعوقات والمشاكل التي تواجه المرأة والطفل في المجتمع، ومن بينها العنف اللفظي الذي أصبح جزءاً من منظومة أسهمت بفساد الأخلاق وخلق جو يسوده المشاحنات.
كما تحدثوا عن أهمية تعزيز الدور البارز الذي تلعبه الاسرة في إرساء مجموعة من المفاهيم الايجابية ومنها الدينية والتربوية السليمة، والتي تؤثر إيجابا في سلوك الأفراد، وعن مدى تأثير الأسرة كونها المحرك الرئيسي في المجتمع وهي أولى لبناته في القضاء على جميع أنواع العنف.
وفي نهاية الجلسة، تم مناقشة العديد من الأنشطة والفعاليات التي تسهم في محاربة العنف والبطالة في المنطقة.
يشار الى أن هذه الجلسة تأتي ضمن مجموعة من الجلسات التدريبية التي استمرت مدة شهرين في مركز شابات المزار، وبمشاركة فريق من المتطوعين من (أجيال السلام)، ضمن برنامج (تطوير المساحات المعززة لحماية الأردنيين والسوريين في المجتمعات المستضيفة).
-- (بترا)