كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار تحصل على الاعتماد الدولي "FIBAA"

تم نشره الأربعاء 17 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 01:40 مساءً
كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار تحصل على الاعتماد الدولي "FIBAA"
كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار

المدينة نيوز :- حصلت كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار على الاعتماد الدولي Foundation for International Business Administration Accreditation (FIBAA) لخمس سنوات قادمة، وذلك لمطابقتها لأعلى معايير الجودة في التعليم والبحوث والسياسات والممارسات وإنجازات الطلبة والكوادر الأكاديمية والإدارية في الكلية الجامعية.

وتستند مؤسسة الاعتماد الدولي "FIBAA" في تقييمها للبرامج التعليمية على العديد من القضايا، أبرزها الالتزام بالطابع الدولي، وقابليتها للتطبيق وعلاقتها بالاقتصاد، وأهدافها، ومعايير القبول، ومحتواها، ومفهوم هيكل برنامج الدراسة، والبيئة الأكاديمية، وضمان الجودة.

وأكد عميد الكلية الجامعية، الأستاذ الدكتور ناصر النسور أن الحصول على الاعتماد الدولي هو شهادة على الإنجاز الأكاديمي النوعي الذي تحقق خلال فترة زمنية قصيرة منذ تأسيس الكلية الجامعية.

وأشار الدكتور النسور إلى أن الاعتماد يسهم في تعزيز وتطوير برامج الدراسات العليا وزيادة فرص التوظيف لخريجي الكلية داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى اعتماد برامج الكلية في العديد من المؤسسات الأكاديمية على مستوى العالم.

تعتبر مؤسسة اعتماد إدارة الأعمال الدولية (FIBAA) من المؤسسات التي تتمتع بخبرة واسعة على الصعيد الدولي في مجال ضمان الجودة، وتمنح ختم الجودة لمؤسسات التعليم العالي والبرامج ذات الجودة العالية والأداء المتميز في جميع أنحاء العالم.

أما كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار (TAGUCI) فهي مؤسسة تعليمية مستقلة مرخصة ومعتمدة من وزارة التعليم العالي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، متخصصة بالأعمال وتقنية المعلومات، وترتكز على الإبداع والابتكار لتخريج جيل مبدع من خلال ما توفره من الأساليب الدراسية الحديثة والإمكانيات التي تتيحها للطلبة لتحويل أفكارهم واختراعاتهم الإبداعية إلى منتجات قابلة للتسويق. ويمكن معرفة المزيد من المعلومات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.taguci.edu.jo.