الألمانية الأردنية تحصل على جائزة كفاءة في دورتها التاسعة

تم نشره الأربعاء 17 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 02:56 مساءً
الألمانية الأردنية تحصل على جائزة كفاءة في دورتها التاسعة
الجامعة الألمانية الأردنية

المدينة نيوز :- تمكنت ثلاثة مشاريع تخرج لطلبة كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية في الجامعة الألمانية الأردنية من الوصول للقائمة القصيرة ضمن ستة مشاريع وصلت للتحكيم النهائي في جائزة كفاءة بدورتها التاسعة والتي ينظمها منتدى الأعمال الهندسي.
والمشاريع هي مشروع المهندس صلاح الدين رواشدة بعنوان رقعة عمان الزراعية ومشروع المهندسة راية نازي بعنوان حراس الذاكرة واللذان اشرف عليهما الأستاذ الممارس في الكلية المهندس ثائر قبعة ومشروع المهندس تامر صنوبر بعنوان اعادة تأهيل ساحة كنسية المهد وأشراف عليه الأستاذ الممارس المهندس محمد خالد.
وبعد مناقشة المشاريع مع لجنة التحكيم التي ضمنت نخبة من المعاريين الاردنيين بالاضافة الى المعمار المميز احمد العلي من الامارات العربية المتحدة حصل مشروع المهندس رواشدة على المركز الثاني بعد إشادة لجنة التحكيم بأهميته وطبيعة الحل المعماري وحجب المركز الأول.
وعن مشروعه قال رواشدة: "لا خير في امه لا تأكل مما تزرع" حيث يهدف المشروع الى توعيه المجتمع الاردني بقضيه الامن الغذائي و ضروره رفع انتاج الاردن من القمح بدلا من استيراده مبينا أن الحل المعماري إعتمد على المزاوجة بين طرق الزراعة التقليدية و طرق الرزاعة العمودية الحديثة.
من جهته أشار المهندس قبعة الى أن وصول ثلاثة مشاريع للقائمة القصيرة ضمن 6 مشاريع وصلت للتحكيم النهائي من بين 99 مشروع تخرج على مستوى الوطن العربي يعد انجازا مهما ويظهر ثبات مستوى كلية العمارة بالجامعة الألمانية الأردنية وتميزها الدائم.
وعن المشروع الفائز بين قبعة أن اهمية المشروع تنبع من كونه تطرق الى موضوع هام جدا وهو الامن الغذائي في الأردن حيث قدم رواشدة حلولا إبداعية تساهم في حل هذه المشكلة.



مواضيع ساخنة اخرى
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن