تنفيذ المرحلة الأخيرة من مشروع دعم قدرات فريق العمل الشبابي لمكافحة كورونا

تم نشره الأربعاء 17 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 05:17 مساءً
تنفيذ المرحلة الأخيرة من مشروع دعم قدرات فريق العمل الشبابي لمكافحة كورونا
فيروس

المدينة نيوز :-  نفذ 16 شاباً وشابة من محافظات؛ العقبة والطفيلة ومعان، المرحلة الأخيرة من مشروع دعم قدرات فريق العمل الشبابي لمكافحة فيروس كورونا، الذي يأتي ضمن المبادرة الوطنية التي أطلقتها وزارة الداخلية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن وبدعم من حكومة النرويج.
وأشار بيان صحفي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم الأربعاء، إلى أن الفريق سيعمل مع المجتمعات المحلية بهدف زيادة معدل التطعيم ورفع الوعي بالتدابير الوقائية لمواجهة كورونا في المملكة.
وعبّر مدير مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية، المحافظ محمد السرحان، في كلمة له خلال حفل الإطلاق الذي عقد بمنطقة البحر الميت، عن الشكر لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وحكومة مملكة النرويج على هذه المبادرة وإلى وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وجمعيتي دار أبوعبدالله والملكية للتوعية الصحية على إنجاح هذه المبادرة.
وأوضح مستشار البرامج في فريق الحوكمة والسلام في مكتب البرنامج الأممي في الأردن، بكر الحياري، أن البرنامج وبالتعاون مع وزارة الداخلية ينفذ العديد من المشاريع التي تدعم اللامركزية والتنمية المحلية والاقتصادية.
وقال إن الإدارات المحلية والمنظمات الصحية كانت أول المؤسسات المستجيبة للتصدي لجائحة كورونا وهذه المبادرة جزء أساسي للوصول إلى أهدافنا وتحقيق رؤيتنا المشتركة لأردن آمن ومزدهر.
ولفت البيان إلى أن البرنامج عمل على بناء قدرات 240 شاباً وشابة من جميع مناطق المملكة لدعم برنامج التفتيش في وزارة الداخلية من أجل رفع درجة الوعي لدى المنشآت والأفراد حول أهمية الإجراءات الوقائية والمطاعيم في دعم التعافي وإعادة تشغيل القطاعات الاقتصادية والاجتماعية بطريقة آمنة. وشمل البرنامج التدريبي التدابير الوقائية والمطاعيم ضد فيروس كورونا، وتطبيق سند ومهارات الاتصال والإقناع والتعامل مع مخاوف المواطنين وقلقهم من فاعلية وسلامة المطاعيم.
--(بترا)