قطر ومصر توقعان اتفاقيات لتوريد مواد أساسية لقطاع غزة

تم نشره الخميس 18 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 08:54 صباحاً
قطر ومصر توقعان اتفاقيات لتوريد مواد أساسية لقطاع غزة
الاتفاق يشمل إدخال الوقود والأسمنت

المدينة نيوز :- وقعت قطر ومصر، الأربعاء، اتفاقيات لتوريد الوقود ومواد البناء الأساسية لصالح قطاع غزة، بحسب وكالة الأنباء القطرية

وأعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري "توقيع دولة قطر لاتفاقيات مع مصر، لتوريد الوقود ومواد البناء الأساسية لصالح قطاع غزة"، مؤكدا أن هذه الجهود التعاونية المشتركة من شأنها أن تساهم في تحسين الظروف المعيشية ، وفق "عربي21" .

وقال الوزير، سلطان بن سعد المريخي، في تصريحات من أوسلو حيث ينعقد لقاء تنسيق المساعدات الدولية للفلسطينيين، "إن دولة قطر، ومن منطلق مبادئها في إحلال السلم والأمن على المستوى الإقليمي والدولي، تعمل مع مختلف أطراف المجتمع الدولي للوصول إلى حل عادل يحقق السلام والأمن في دولة فلسطين الشقيقة".

 

 

 

وتابع بأنه "في الوقت نفسه تعمل لتقديم كل ما يلزم لتوفير مقومات الحياة الكريمة للشعب الفلسطيني الشقيق، وتتعاون بهذا الخصوص وبشكل متواصل مع منظمات الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومختلف الجهات الدولية الداعمة والمانحة".


ولفت إلى أن قطر دأبت على تقديم العديد من المنح المالية ومشاريع الدعم الإنساني والتدخل الإغاثي العاجل، لا سيما في قطاع غزة، حيث بلغ إجمالي ما تم تقديمه أكثر من مليار ونصف مليار دولار أمريكي، خصصت لقطاعات الصحة والتعليم والإسكان والصناعة والزراعة ومشاريع البنية التحتية والطرق والأبنية".

ونوه إلى أهمية تفاهمات التهدئة الحالية، وتسهيل حركة المسافرين عبر معبر رفح البري، والتواصل بين كافة الأطراف لتهدئة الأوضاع في المنطقة.



اليابان تعلن تسجيل أول إصابة بمتحور أوميكرون