طالبان تعلن القضاء على خلية لـ"داعش" في كابول

تم نشره الخميس 18 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 12:25 مساءً
طالبان تعلن القضاء على خلية لـ"داعش" في كابول
تشهد أفغانستان عمليات متتالية لتنظيم الدولة ضد حركة طالبان

المدينة نيوز :- أعلنت حركة "طالبان" الأفغانية عن القضاء على خلية لتنظيم الدولة شمال العاصمة كابول، في عملية عسكرية خاصة، الخميس.

وأوضحت الحركة أن ثلاثة من عناصر التنظيم قتلوا، أثناء العملية، فيما تم إلقاء القبض على آخرين، وضبط كميات من الأسلحة والمتفجرات.

وتأتي العملية غداة تبني التنظيم المسؤولية عن تفجيرين في كابول، أسفرا عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة ما لا يقل عن ستة من بينهم ثلاث نساء. 

 

 

وتشهد أفغانستان عمليات متتالية لتنظيم الدولة ضد حركة طالبان وأهداف مدنية، ولا سيما مساجد أقلية الهزارة الشيعية.

 

وفي هذا السياق، حذرت مبعوثة الأمم المتحدة في أفغانستان، ديبورا ليونز، أمام مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، من أن الأزمة الاقتصادية التي يشهدها هذا البلد "تهدد بزيادة مخاطر التطرف" فيه، مشيرة إلى تمدد تنظيم الدولة إلى معظم الولايات الأفغانية. 

وقالت ليونز أمام أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر، إن "الوضع الحالي يهدد بزيادة مخاطر التطرف. إن التدهور المستمر للاقتصاد الرسمي سيوفر قوة دفع للاقتصاد غير الرسمي، بما في ذلك المخدرات غير المشروعة وتدفقات الأسلحة والاتجار بالبشر".


وحذرت المبعوثة الأممية من أن "هذه الآفات ستصيب أفغانستان أولا، لكنها ستصيب المنطقة بعد ذلك".

وتابعت بأن "حركة طالبان تبذل جهودا صادقة لتقديم نفسها كحكومة"، داعية إلى إطلاق "حوار منظم ومستدام" معها من أجل "فتح مسار متدرج وواضح لبناء علاقات بين أفغانستان والعالم ككل".

عربي21