اسرائيل تعرقل العملية التعليمة بمدارس اللبن جنوب نابلس

تم نشره الخميس 18 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 01:33 مساءً
اسرائيل تعرقل العملية التعليمة بمدارس اللبن جنوب نابلس
قوات الاحتلال الإسرائيلي

المدينة نيوز :- عرقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، والمستوطنون المتطرفون اليوم الخميس، سير العملية التعليمية، في مدارس قرية اللبن الشرقية جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، لليوم الثالث على التوالي.
وقال رئيس مجلس قروي اللبن الشرقية يعقوب عويس، في بيان، إن قوات الاحتلال تعمدت عرقلة وصول طلبة مدرسة اللبن - الساوية الثانوية، ومدرسة بنات اللبن الثانوية الواقعتين على شارع رام الله – نابلس الرئيسي، موضحا أن قوات الاحتلال اطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الطلبة وذويهم الذين حضروا إلى المكان لتأمين وصول أبنائهم إلى المدارس، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق. وأضاف عويس أن المستوطنين بحماية قوات الاحتلال يتعمدون عرقلة المسيرة التعليمية في مدارس اللبن الشرقية من خلال مهاجمتهم للطلبة على أبواب المدارس، موضحا أن عددا من مواطني القرية توجهوا منذ ساعات الصباح إلى الشارع الرئيسي (رام الله، نابلس)، احتجاجا على اقتحام المستوطنين للقرية، وعرقلتهم للمسيرة التعليمية، وتدور بهذه الأثناء مواجهات بينهم وبين الاحتلال ومستوطنيه.
وعلى صعيد متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، خمسة عشر فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن بيت لحم ونابلس وقلقيلية وجنين والخليل وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة،واعتقلت هؤلاء المواطنين.
-- (بترا)