كامكو إنفست:تقلبات اسعار النفط فوق 80 دولاراً

تم نشره الجمعة 19 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 07:41 مساءً
كامكو إنفست:تقلبات اسعار النفط فوق 80 دولاراً
منصة نفط

المدينة نيوز :- عادت مجدداً تقلبات أسعار النفط في بداية تشرين الثاني الحالي, وان ظلت مرتفعة فوق مستوى 80 دولاراً أميركياً للبرميل.
وساهمت توقعات تسجيل انتعاش اقتصادي قوي في كافة أنحاء العالم في تعزيز أسعار النفط الخام بصفة رئيسية, وكانت هذه التوقعات مدعومة بإقرار الولايات المتحدة لفاتورة البنية التحتية بقيمة تريليون دولار أميركي إلى جانب ارتفاع الصادرات من الصين.
وبحسب تقرير كامكو إنفست حول أداء أسواق النفط العالمية تشرين الثاني 2021 الصادر اخيراً فقد بدأ الشهر بأداء ضعيف في ظل صدور تقارير تفيد بارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة والتي ارتفعت على مدار 6 من أصل 7 أسابيع بالاتساق مع اتجاهات إنتاج النفط الخام الأميركي.
وزادت مخزونات النفط الأميركية بمقدار 21.1 مليون برميل خلال الأسابيع السبعة الماضية وفقاً لبيانات وزارة الطاقة الأميركية، لتصل إلى 435.1 مليون برميل, كما اتخذ عدد منصات الحفر الأميركية اتجاهاً مشابهاً.
ووفقا للتقرير كشفت بيانات عدد منصات النفط الأسبوعية الصادرة عن شركة بيكر هيوز، أن منصات النفط تزايدت باستمرار على مدار الأشهر العديدة الماضية لتصل إلى أعلى مستوياتها في 19 شهراً وصولاً إلى 450 منصة كما في الأسبوع المنتهي في 5 تشرين الثاني 2021.
كما كشفت البيانات أيضاً أن صادرات النفط الخام الأميركية وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ تموز 2021 على خلفية ارتفاع تدفقات نواتج التقطير التي وصلت إلى أعلى مستوياتها في 4 أشهر وفقا لوكالة بلومبرج.
وفي ظل فرض القيود على الإنتاج وزيادة الصادرات، وصلت أسعار البنزين في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها منذ العام 2014.
ويضاف ذلك إلى تزايد معدلات التضخم في الولايات المتحدة والتي وصلت إلى أعلى مستوياتها المسجلة منذ نحو ثلاثة عقود ببلوغها 6.2 بالمائة تقريباً. وتتعرض الإدارة الأميركية لضغوط مكثفة لحظر صادرات النفط الخام وحتى المنتجات المكررة من الولايات المتحدة مما قد يساهم في خفض أسعار الوقود المحلية، ولكن تلك الخطوة ستثبط بدورها التنقيب عن النفط الصخري.
وقامت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، في أحدث تقاريرها لتوقعات الطاقة في الأجل القصير، برفع توقعاتها لأسعار العقود الفورية لمزيج خام برنت للعام 2021 هامشياً إلى 71.59 دولار أميركي للبرميل في العام 2021 مقابل توقعاتها السابقة البالغة 71.38 دولار أميركي للبرميل.
وأبقى التقرير على توقعات العام المقبل دون تغيير عند مستوى 71.91 دولار أميركي للبرميل, واستقر متوسط تقديرات الاجماع الصادرة عن وكالة بلومبرج لسعر مزيج خام برنت عند مستوى 80 دولارا أميركي للبرميل للربع الرابع من العام 2021 لينخفض تدريجياً إلى 71.5 دولار أميركي للبرميل في الربع الثالث من العام 2022.
وسجل المتوسط الشهري لسعر خام الأوبك أكبر زيادة على أساس شهري منذ شباط الماضي 2021 بارتفاعه بنسبة 11.1 في المائة ليصل المتوسط في تشرين الأول 2021 إلى 82.11 دولار أميركي للبرميل والتي تعد أعلى مستوياته في 7 سنوات.
وبلغ متوسط أسعار العقود الفورية لمزيج خام برنت 83.54 دولار أميركي للبرميل، مسجلاً نمواً أعلى قليلاً على أساس شهري بنسبة 12.1 في المائة، بينما ارتفع سعر خام النفط الكويتي بنسبة 10.7 في المائة خلال الشهر ليصل في المتوسط إلى 82.55 دولار أميركي للبرميل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات