احذري هذه الأخطاء الشائعة عند طهي الدجاج

تم نشره السبت 20 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 09:33 مساءً
احذري هذه الأخطاء الشائعة عند طهي الدجاج
دجاج

المدينة نيوز :- يعد الدجاج المكون السحري في مطبخ الكثير من الأمهات، فهو سهل التحضير ويمكن تقديمه مع أي صنف آخر، والأهم من ذلك يحبه جميع أفراد العائلة تقريباً.

وفي هذا المقال سوف نستعرض مجموعة من الأخطاء التي عادة ما يقع فيها النساء حول العالم في أثناء طهي الدجاج:

1. من القائل إننا لسنا بحاجة إلى العظام والجلد؟

صحيح أننا لا نأكل الجلد أو العظام ولكن هذا لا يجعلها عديمة الفائدة، فلها دور أساسي خلال عملية الطهي، وفي حالة إزالة الجلد وإخلاء العظم قبل الطهي سيجعل الدجاج عبارة عن قطع جافة ومتيبسة، وذلك لأن العظام تساعد على الاحتفاظ بالدجاج رطباً وهشاً، لذا لا تتخلي عن وجودها أبداً.

2. لا بديل عن التتبيل.

صحيح أن مشاغلك الكثيرة قد تدفعك في بعض الأحيان إلى الاستغناء عن بعض الخطوات في الطهي توفيراً للوقت، ولكن لا تفكري أبداً في تخطي مرحلة التتبيل.

وقد تقع الكثيرات في هذا الخطأ، خاصة وأنهن يحاربن الوقت، ولكن التخلي عن التتبيل يؤثر بدرجة كبيرة على مذاق الدجاج وهذا الأمر لا يمكن تعويضه بأي طريقة كانت.

3. في العجلة الندامة.

صحيح أن السرعة قد تدفعنا إلى التخلي عن خطوات أساسية كالتتبيل، ولكن هناك أخطاء أكثر جسامة يقع فيها الكثير من السيدات، وأشهرها إخراج قطع الدجاج من الفريزر ووضعها في الحال على الشواية.

فهذا الخطأ، قد يجعل قطع الدجاج تبدو مطهية من الخارج ولكنها لا تزال محتفظة بالبرودة والثلج من الداخل، ولا يوجد طعم أسوأ من ذلك لتقدميه لعائلتك وأطفالك.

4. لا تتركي الدجاجة فريسة لعدم النضج الكافي.

يعد طهي الدجاج كاملة دون تقطيعها تحدياً كبيراً، فاحرصي إذاً على أخذ جميع الاحتياطات حتى لا تتركي الدجاجة فريسة سهلة لقلة النضج.

فلا بد من ربط جناحي الدجاج ورجليها بإحكام، وذلك حتى يتم طهي الدجاجة من جميع جوانبها بنفس الدرجة، فهذا الربط يحول دون أن تجف منطقة الصدر قبل أن يكتمل طهي الوركين.

ولا بد أيضاً من تغطية الدجاجة بورق الألومنيوم، ما يساهم في إبطاء طهي منطقة الصدر ومن ثم سيستغرق طهيه نفس الوقت الذي يحتاجه الوركين.

5. ما الكمية المناسبة؟

تحديد الكمية المناسبة من أكثر الأخطاء التي عادة ما تقع فيها السيدات عند تشويح الدجاج، إذ لا يوجد كمية موحدة من قطع الدجاج التي يجب أن تضعيها في المقلاة، بل يعتمد ذلك على حجمها.

ولكن تذكري أنكِ إذا وضعتِ قطعتين فقط في كل مرة، فالدجاج بذلك سيمتص كمية كبيرة من الزيت أو الزبد، كما أنه سيحترق قبل أن تنتهي من تشويح جميع قطع الدجاج.

وينصح عوضاً عن ذلك أن تضعي عدداً أكبر بما يلائم حجم المقلاة ولكن دون أن تكون مزدحمة بالقطع أكثر من اللازم، فمن الضروري أن تحظى كل قطعة بمساحة كافية لها.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات