الشمال الأعلى بمعدلات الهطول المطري منذ الجمعة

تم نشره الأحد 21st تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 11:38 صباحاً
الشمال الأعلى بمعدلات الهطول المطري منذ الجمعة
أمطار

 المدينة نيوز :- قال مدير الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إن منطقة وادي الريان شمالي المملكة، شهدت أعلى تساقط للأمطار منذ الجمعة وحتى صباح الأحد، بمعدل وصل إلى 34,2 ملم.

وأضاف آل خطاب في تصريح ، اليوم الأحد، إن حالة عدم الاستقرار الجوي، مستمرة حتى مساء الأحد، متوقعاً تساقط غزير للأمطار في العديد من مناطق المملكة.

وأشار إلى أن محافظات الشمال سجلت أعلى هطول مطري بالمملكة، مضيفاً أن أعلى المعدلات كان في وادي الريان، ثم في منطقة الباقورة بمعدل 30,2 ملم، يليها رأس منيف بـ 17 ملم، وذلك حتى الساعة 8 من صباح الأحد.

بينما كانت منطقة دير علا الأعلى هطولا في مناطق الوسط، وسجلت 18.6 ملم، يليها السلط بـ 11.4 ملم، وفق آل خطاب.

وحظيت الطفيلة بأعلى معدل هطول مطري في الجنوب، بكمية وصلت 6,2 ملم، حتى صباح الأحد.

وأوضح أن حالة عدم الاستقرار الجوي، نتج عنها كميات جيدة من الأمطار، وحسنت من الموسم المطري الحالي، مضيفاً أنه لا يمكن الحكم على شدة الموسم حالياً، وهو مستمر حتى شهر أيار المقبل.

وفي السياق، قال آل خطاب، إن المملكة تبقى تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، بحيث تكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتهطل زخات من المطر بين الحين والآخر في أنحاء متفرقة من المملكة، قد تكون غزيرة لفترات محدودة في شرق وجنوب المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى الشرقية ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط حبات البرد أحياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول فيالأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

أما ليلاً، تسود أجواء باردة في أغلب المناطق، مع تواجد الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وبقاء فرصة لهطول زخات خفيفة من المطر في شرق المملكة، والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة، ويتوقع تشكل الضباب خاصة في المرتفعات الجبلية.

وحذر آل خطاب المواطنين من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة أثناء النهار في شرق وجنوب المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى الشرقية، وخطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

هلا أخبار