إربد : براءة عشريني من جناية هتك عرض "عربي" بتصويره دون ملابس

تم نشره الأحد 21st تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 12:38 مساءً
إربد :  براءة عشريني من جناية هتك عرض "عربي" بتصويره دون ملابس
مطرقة حكم

المدينة نيوز :- برأت محكمة الجنايات الكبرى في اربد عشريني من جناية هتك العرض والتدخل بهتك العرض بحق المجني عليه وهو سوري الجنسية لعدم تقديم الأدلة القانونية المقنعة، وفق وكيل المتهم المحامي حاتم بني حمد.

وتتلخص وقائع القضية حسبما جاء بإسناد النيابة العامة أن المجني عليه وهو سوري الجنسية يبلغ من العمر 18 عاما وتوجد خلافات سابقة بينه وبين المتهم بسبب قيام المجني عليه بتهكير حساب المتهم على الفيس بوك وقيامة بأخذ صور لعائلته تخص والدة المتهم وشقيقته وعليه قام المتهم باستدراج المجني عليه والتقى به بأحد المناطق في اربد برفقه شخص آخر وقام المتهم والشخص الآخر بأخذ المجني عليه إلى طريق زراعي وأثناء الطريق قاموا بضربة إلى أن وصلوا إلى عمارة مهجورة.

وحسب الوقائع انه تم إدخال المجني عليه إلى إحدى الغرف وكان بحوزته منشار خشبي وتحت التهديد طلب المتهم من المجني عليه شلح ملابسه كاملة حتى أصبح عاريا تماما وقام المتهم بتصويره بواسطة الهاتف الخلوي وبعدها قاموا بإيصاله إلى منزله.

بعدها قام المتهم بنشر الفيديو عبر تطبيق الانستجرام بحيث يمكن أي شخص مشترك في التطبيق مشاهدة الفيديو وعليه قدمت الشكوى وجرت الملاحقة.

وتجد المحكمة أن شهادة المجني عليه طالها الشك والظن وخيمت على صحة وقائع الاعتداء الجنسي واعترى شهادته عيوبا، الأمر الذي خلخل الثقة بها وأحاطها بالريبة والظن وجاءت محمولة على أسباب وعوامل الشك والظن والكيد، إضافة إلى أن أقوال الشاهد جاءت متناقضة في بعض الوقائع الجوهرية في مراحل الدعوى.

وقررت المحكمة استبعاد شهادة المجني عليه من عداد البينات لما أحاطها من شكوك وعيوب ومزاعم ومفارقات تتنافى مع العقل والسياق السوي والسليم لمجرى الأمور الاعتيادية.



مواضيع ساخنة اخرى
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن